أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

وقع لص أمريكي ضحية "السيلفي" عن طريق الخطأ بهاتف الضحية، بعد تنفيذه لعملية سطو على أحد المنازل الأسبوع الماضي، اللص وقع في شر أعماله.

ذكر تقرير الشرطة، أن اللص اقتحم باب المنزل الذي لم يكن مغلقا، الواقع في ولاية ساوث كارولاينا، لكنه شغل تطبيقاً على هاتف الآيفون لالتقاط الفيديو دون أن يشعر بالخطأ الذي اقترفه. 

 اللص ظهر في الصورة مرتدياً قبعة وسترة سوداء اللون، وبعد أن تنبه إلى عملية التصوير حتى قام بإغلاق التطبيق، قبل أن يفر من المنزل الذي كان ينام فيه 3 أشخاص، حاملاً معه الهاتف بحسب ما ذكرته صحيفة دايلي ستار.

أما صاحب الهاتف، قال ان لديه تطبيقاً على هاتفه، يتم استخدامه للمراقبة، وفي نفس الوقت يقوم بإعلامه عند التقاط أي مقطع فيديو، كما تلقى إشعاراً يفيد باستخدام شخص ما هاتفه، لذلك قام بالاتصال بالشرطة وأبلغ عن دخول لص إلى المنزل.

"سيلفي" اللص الغبي يرشد الشرطة إليه!

أما صاحب الهاتف فقد تمكن من الدخول إلى مقطع الفيديو عن بعد باستخدام التطبيق، ونظرا لتوفر الفيديو لدى الشرطة، التي كشفت ملامح اللص، عممت الشرطة مقطع الفيديو بغية العثور على اللص، حيث طلبت من أي شخص يتعرف عليه الاتصال فوراً بالشرطة. 

كيفية استخدام وضع الفقدان في iOS 6

من أفضل المزايا التي توجد في أنظمة أبل هى خدمة “العثور على الهاتف”، فكلنا معرض لفقدان جهازه سواء بالسرقة أو أن ينساه في مكان ما، وهنا لن يستطيع أحد أن يساعدك ولا يمكنك اللجوء إلى أبل لتطلب منها غلق جهازك، لكنك يمكنك أنت أن تقوم بذلك بواسطة  هذه الميزة  التي صدرت منذ أكثر من عامين. 

"سيلفي" اللص الغبي يرشد الشرطة إليه!

لتتمكن من استخدام الخدمة لابد من أن يكون جهازك iOS 6 وأيضاً فعلت العثور على الهاتف من الإعدادات>iCloud

 

"سيلفي" اللص الغبي يرشد الشرطة إليه!