أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

عرضت شركة مرسيدس بنز فيديو مثير لتقنية ركن السيارة بواسطة الهاتف المحمول الذكي على سيارة اي كلاس E Class الجديدة كلياً، 2017 التي لم يتم الكشف عنها بعد. 

وقالت شركة النجمة الثلاثية أن ركن السيارات في المساحات الضيقة وبين السيارات القريبة من بعضها البعض أمر يشكل كابوساً حقيقيا للعديد من سائقي السيارات خصوصا النساء منهم، حيث يمكن أن يسبب الاقتراب من السيارات خدوشا، أو لا يمكنك فتح الأبواب. 

 لهذا السبب قامت الشركة بتطوير هذه التقنية الجديدة التي سبق وأن شاهدناها على سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة لتسهيل عملية ركن السيارة، وبالتالي جعلها آمنة وسلسة من خلال الهاتف الذكي بكل سهولة، أما عن موعد الكشف الرسمي عن اي كلاس 2017، فمن المتوقع أن يكون في معرض ديترويت الدولي للسيارات خلال شهر يناير المقبل. 

سيارة BMW  يمكن ركنها بالساعة الذكية 

كما أعلنت شركة السيارات الألمانية BMW عن تطوير نظام خاص لركن السيارات بالتحكم فيها عن بعد بواسطة الساعة الذكية، السيارة يمكنها التعامل مع الساعة الذكية لتحقيق ما يمكن تسميته "الركن الذاتي"، ووفقا للشركة يمكن للسائق تفعيل هذه الخاصية عبر تطبيق محمل على الساعة الذكية.

 التطبيق سيوجه السيارة إلى المكان الذي يراد ركن السيارة فيه تلقائياً، وستعمل السيارة بمساعدة أجهزة استشعار الليزر لمحيط عملية الركن، لذلك يمكنها التحرك من دون الاصطدام بأي شيء حولها، وستعمل السيارة في هذه الحالة جنبا إلى جنب مع خريطة المواقع الرقمية المدمجة فيها.