أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

طلب مدير شركة لتصفيح السيارات من أحد موظفيه أن يطلق النار بسلاح كلاشنكوف على مديره، بينما كان يجلس داخل سيارة مصفحة، بهدف التأكيد على عامل الثقة بعملهم واهتمامهم بحياة الزبائن.

خلال هذه التجربة، عمل المدير على تنفيذ التجربة بنفسه دون الخوف من الخطر الذي قد يتعرض له داخل السيارة، اذا ما كانت تحتوي عيب ما يسهل نفاذ الرصاص للداخل، ووضح المدير الى أن التصفيح لايقتصر فقط على جزء دون أخر من السيارة، بل يتم التعامل مع كامل جسم السيارة والزجاج وحتى الاطارات. 

ويتم تصنيف السيارات المصفحة الى درجات تبدأ من تصفيح B4 الى B5 الى B6 الى B7 وتختلف من درجة لأخرى، وفق قوة التحمل مما يطلق عليها من أعيرة نارية وقذائف والغام وقنابل يدوية من جميع الأنواع. 

أما المراحل التي تمر بها السيارة خلال عملية التصفيح، من بدايتها الى نهايتها، لتصير سيارة مصفحة 100%، حيث يتم ادخال السيارة للمصنع مجرد هيكل فقط، بعدها يتم تفكيك السيارة التي تورد لها بالكامل ويتم تطوريها وتعديلها حسب المواصفات المطلوبة دوليا. 

أما التصفيح الراقي، فهو مكرس لحماية أمن كبار الشخصيات وسيارات الدفع الرباعي الفاخرة والشاحنات الصغيرة والحافلات وسيارة نقل الأموال وسيارات الإسعاف وناقلات الجنود المدرعة لمكافحة الشغب.