أخبار الآن | القاهرة – مصر – (أحمد حامد)

 يبدو أن الفنان القدير ضياء الميرغني يعد الأنسب والمفضل لدى النجم عادل إمام ليجسد دور رجل الدين المتطرف، فهو يفضله عما سواه من الفنانين القادرين على تجسيد الدور ذاته، ونجد ذلك واضحا في أعمال النجم الملقب بالزعيم حيث يشاركه حاليا في بطولة مسلسل "استاذ ورئيس قسم" مجسدا دور "حسين الكبير" رجل الدين المنتمي لجماعة دينية متطرفة، وحاول البعض تشبيه بأنها شخصية تحاكي صلاح أبواسماعيل خصوصا أنه ردد مقولته الشهيرة "أنا سعيد إنك سألتني السؤال ده".

ويظهر ضياء الميرغني في المسلسل الذي كتبه يوسف معاطي بشخصية رجل دين ملتحي ولكنه يستغل الدين للوصول إلى أغراضه الخاصة، وذلك كله في إطار كوميدي.

ضياء الميرغني سبق له أيضا أن جسد دور الإرهابي والمتطرف مع عادل إمام في فيلم "السفارة في العمارة" وأجبره على أن يرتدي حزاما ناسفا ويفجر نفسه ليغتال إحدى الشخصيات الهامة، وظهرت شخصية الميرغني كوميدية أيضا لدرجة المغالاة في وصف مدى تطرفها.

وتجمع بين عادل إمام وضياء الميرغني صداقة قوية، ويعد الأخير واحدا من الفنانين المفضلين لدى الزعيم وحسبما يؤكد البعض فأنه من ضمن القائمة أو كما يسمونها في الوسط الفني "الشلة" التي يفضل عادل إمام أن يستعين بها في أفلامه ومسلسلاته التليفزيونية.