أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

على وجه هذه الأرض، مناطق وبحيرات وجبال واطلالات رائعة, كلنا نعرف عن قمة ايفرست وجراند كانيون، ولكن ماذا عن الأماكن الأخرى التي لانعرفها؟ فعلى هذا الكوكب يوجد عجائب الطبيعة السبع التي لم تسمع بها من قبل..

عجائب الطبيعة السبع التي لم تسمع عنها من قبل!
1) جزيرة جيجو – كوريا الجنوبية

هذه الجزيرة المعتدلة الحرارة، تقع قبالة سواحل شبه الجزيرة الكورية وهي موطن لاحدى الغابات العذراء الأكثر بدائية على سطح هذا الكوكب، وان احدى أشهر الأشياء في تلك الجزيرة شبه الاستوائية، هي نساؤها اللواتي يمارسن الغوص يومياً لساعات طويلة بدون معدات غوص وذلك بهدف الصيد في المياه الباردة، ولكن للأسف ان جمال هذه الجزيرة مهدد، لأن الحكومة الكورية في طور بناء قاعدة بحرية على طول السواحل الجنوبية لهذه الجزيرة. 

عجائب الطبيعة السبع التي لم تسمع عنها من قبل!
2) نهر بويرتو برنسيسا تحت الأرض – الفيليبين

أطول نهر من نوعه، فهو صالح للملاحة ويزيد طوله عن 8.2 كلم، وهو فريد من نوعه لأنه في الأخير يصب في البحر، ولأن الجبل فوقه يضم أكثر الغابات بدائية في المنطقة أو القارة بأكملها، وتمركزت عدة أنواع من الخفافيش في الكهوف وصنعت بيوتاً لها، بالاضافة الى السحالي والتماسيح والسلاحف وغيرها.

عجائب الطبيعة السبع التي لم تسمع عنها من قبل!
3) حديقة أليخاندرو دي هومبولت الوطنية – كوبا

وهي مثال لأكثر الغابات الجبلية بدائية في كل منطقة البحر الكاريبي، وهي موطن لمجموعة واسعة من النباتات والحيوانات الفريدة المذهلة، فيوجد هناك 1300 نوع نبات فريد، بالاصافة الى مجموعة طيور مميزة مهددة بالانقراض. 

عجائب الطبيعة السبع التي لم تسمع عنها من قبل!
4) جزر سقطرى – اليمن 

في المنطقة المعروفة بالصحارى، تبرز هذه الجزر، وهي من أكثر الأماكن ذات التنوع البيولوجي على كوكب الأرض، وهي مفصولة عن البر منذ آلاف السنوات، وتجد في جزيرة سقطرى جبال شاهقة وشواطئ رملية رائعة، وأكثر ميزة فيها هي تنوع النباتات فيها بما في ذلك أشجار دم التنين. 

عجائب الطبيعة السبع التي لم تسمع عنها من قبل!
5) جزيرة رينيل الشرقية – جزر سليمان

وهي دولة في جنوب المحيط الهادئ تعرف بجزر سليمان، ويوجد غابة بغاية الجمال وفيها أكبر بحيرة في المنطقة، وتحاط البحيرة بغابات بدائية كثيفة، ونباتات وحيوانات فريدة بما في ذلك الطيور والخفافيش والقواقع البرية. 

عجائب الطبيعة السبع التي لم تسمع عنها من قبل!
6) حديقة تسينجي دي بيماراها الوطنية – مدغشقر

ويوجد في هذه الحديقة سلسلة واسعة من النظم الايكولوجية، من الغابات المطيرة الى السافانا، بالاضافة الى أحجار الكلس والحجر الجيري وغابات المنغروف، وفي هذه الحديقة عدة أنواع من الليمور ( نوع من القردة) مما يجعل هذه الحديقة تستحق تسمية موقع التراث العالمي لليونسكو.

عجائب الطبيعة السبع التي لم تسمع عنها من قبل!
7) حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية – كرواتيا 

انها حفرة سباحة كاملة! لا يمكنك تصديق أن هذه الحديقة تحتوي على بحيرات طبيعية وشلالات وكهوف وأنواع فريدة من الطيور، بالاضافة الى الذئاب والدببة، الذين اتخذوا من هذه الحديقة موطناً لهم، وتمتلأ الحديقة بالزان والتنوب في المرتفعات، أما في المنخفضات تجد فيها السرخس والقيقب وأشجار هيذر.