أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

نشر رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، صورة تجمعه بالرئيس الأمريكي، باراك أوباما، على موقع "إنستجرام"، وهما يقفان في الشرفة، خلال لقائهما في إطار قمة السبع الكبار الاقتصادية.

وأثارت الصورة موجة من التسائلات والتعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي  وتساؤلات عما يحمله الرئيس الأمريكي في يده، وهل هي علبة سجائر أم لا؟ وانتشرت أقاويل حول ما إذا كان أوباما مدخنا من عدمه.

صورة تحرج أوباما و تحير البيت الابيض!

ولم يستجب البيـت الأبيض على الفور للتعليق على استفسار مــــن وسائل الإعلام حــــول الصورة وأسئلة حول المرة الأخيرة التي دخـــن فيهــــا القائد العام للقوات المسلحة الأمريكـــية، علما أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها التشكيـــك بمزاعم اوباما حول إقلاعه عن التدخين، حيث تسربت قصـــة تفيد أن اوباما قد دعا المغنى بيلي جويل للتدخــــين معه في البيت الأبيض في عام 2013، ووفقا لمصـــدر تحدث مع جــــويل المعروف بلقب «رجل البـــيانو» أن أوبامــــا قال للمغني: «أنا ذاهب للتدخين في الرواق الشمالي، هل تريد أن تأتي معي؟».

وذكر الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه لم يدخن السجائر منذ سنوات عديدة لأنه يخشى من زوجته ميشيل أوباما.وجاء ذلك  أثناء تبادله الحديث  مع أحد موظفي الأمم المتحدة الذي سأله عن نوع سجائره، ولكن شبكة سي إن إن بثت الحوار بالصوت والصورة.

وقال أوباما ردا على سؤال بشأن ما إذا كان لا يزال يدخن "لم أدخن سيجارة منذ حوالي ستة أعوام لإني أخاف من زوجتي". وكان أوباما قد أقر بأنه كافح التدخين خلال سنوات، وقالت ميشيل إن زوجها ترك أخيرا هذه العادة. وقد أكد تقرير طبي صدر عن الرئاسة عام 2011 أن أوباما تعافى من الإدمان على التدخين بنسبة 95%.