Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

القاتل المتسلسل... شخصية جمعت الرعب والإثارة

09/06/2015 . 10:20

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (متابعات)

دائماً ما تثير لفظة "قاتل متسلسل" اهتمام الجمــيع ونفــــورهم في ذات الوقت!.. لكنه الاهتمام بسبر أغوار هؤلاء الناس لمعرفة الدافع النفسي والظاهرة غير الطبيعية التي تؤدي بشخص ما ليقتل أكبر عدد من الأبرياء الذين لا ذنب لهم.. وسنحاول هنا معرفة الأسباب والدوافع التي تحرك القتلة المتسلسلين بعرض أشهر القتلة المتسلسلين عبر التاريخ..

ولو حاولنا جمع أسماع جميع تلك الشخصيات في مكان واحد لأحتجنا إلي الكثير من المجلدات العملاقة، وبما ان ذلك لا يتوافر لنا هنا فسنحاول إلقاء الضوء علي بعض من أشرس تلك الشخصيات التي عرفها التاريخ قديما وحديثا:

فلاد الولاشي الثالث (دراكولا):
الاسم الحقيقي  للامير الروماني، الذي كان أميرا لمقاطعة والاشيا القريبة من البلقان والتي تقع حاليا ضمن أراضي رومانيا لمدة لثلاث فترات ما بين عامي 1448 و1476،هو فلاد تيبيس، ولفلاد العديد من الاسماء مثل فلاد التنين الثالث، فلاد دراكيولا، وفلاد الولاشي الثالث، فلاد المخوزق، و فلاد دركولا وتعني دراكولا هنا أبن الشيطان وقيل أيضا إنها تعني التنين، وقد سمي بذلك نسبة الي والده دراكول حيث أن كلمة دراكولا تعني إبن دراكول.

اليزابيث باثوري:
تندرج الكونتيسة “اليزابيث باثوري” من اصول مجرية نبيلة الاصل وتمتلك ثروة هائلة وسلطة قوية، وكانت لعائلة “باثوري” تاريخ موحش مظلم، ولكنها في نفس الوقت استخدمت اموالها لتحقيق انجازات كبيرة حققت فوائد ربما بالنسبة للبعض يمكنها أن تغفر لها جزء من تاريخها الدموي.

وقد تم وصف “اليزابيث” في الوقت الحديث بالسفاحة ذات العدد الاكبر من الضحايا علي مر التاريخ، وعلي الرغم من ذلك فان عدد الضحايا وادانتها بالقتل مازال مصدرا للجدل، وقد تم تلقيبها بلقب”الكونتيسة الدموية”.

جيل دو ريس:
جيل دو ريس نبيل فرنسي، يعتبره البعض نواة أو مقدمة وجود القاتل المتسلسل العصري. وقبل إنغماسةهفي عمليات القتل البشعة كان قائد عسكري في جيش القديسة جون دارك، والتي بم تكن بالضرورة تعرفه. وقد تم إتهامه وإدانته بتعذيب وإغتصاب وقتل العشرات، وإن لم يكن المئات، من الاطفال الصغار، خاصة الفتيان.

ولم يعرف حتي الان عدد ضحايا ريس بالضبط، حيث أن معظم الجثث قد تم حرقها أو دفنها. ويتراوح عدد جرائمه ما بين 80 و200، ويحزر البعض أن عدد الضحايا قد يصل الي 600 فرد. وعلي الرغم من أن ريس يفضل الفتيان الصغار إلا انه كان يلجأ لفعل ذلك مع الفتيات إذا إقتضت الظروف.

تيد باندي:
من أشنع القتلة المتسلسلين في تاريخ الولايات المتحدة، فقد قام باندي بإغتصاب وقتل العشرات من النساء الشابات في الولايات المتحدة ما بين عامي 1974 و1978. فبعد أكثر من 10 سنوات من نفي تلك التهم إعترف أخيرا بإرتكابة 30 جريمة، رغم أن عدد الضحايا الفعلي لم يعرف حتي الان. وكان إسلوب باندي عبارة عن الاغتصاب ثم القتل بواسطة الهراوات وأحيانا عن طريق الخنق.

دين أرنولد كورل (رجل الحلوي):
تخصص كورل في قتل الفتيان المراهقين. وقد عمل في شركة الحلوي المملوكة لعائلته من عام 1965 وحتي عام 1968، مما أدي الي إطلاق لقب “رجل الحلوي” “The Candy Man” المرعب عليه. فقد قام بإستدراج العديد من ضحاياه بواسطة الحلوي المجانية، وأيضا بواسطة الخمور المجانية والماريجوانا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية