أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

 أصدر قاضي أمريكي "مايكل تشيكونيتي" من ولاية أوهايو حكما قاسيا على فيكتوريا باسكوم بقطع مسافة 50 كيلومترا مشيا على القدمين في أرض ترابية موحلة،لأنها رفضت دفع أجرة لصاحب التاكسي بعدما أوصلها الى المكان الذي تريد، حسب ما أوردته وكالة ABC News. 

هذه المسافة بالذات هي بالضبط التي قطعتها فيكتوريا في سيارة التاكسي، لكنها تجاهلت دفع المبلغ المطلوب لسائقها، القاضي وضع المذنبة أمام خيارات، اما أن تدفع مبلغ 100 دولار لصاحب سيارة الأجرة، أو قضاء فترة داخل السجن، أما الخيار الثالث هو قطع نفس المسافة مشيا على الأقدام خلال مدة أقصاها يومين.  

عندما بدأت الفتاة بتنفيذ حكم المشي أشفق القاضي عليها لطول المسافة وصعوبة الطريق، فقلص المسافة المطلوب قطعها إلى 32 كيلومترا، لأن الفتاة قطعت العقوبة في طرق ترابية موحلة وليس في طرق معبدة.

ويذكر أن القاضي تشيكونيتي اشتهر بإصدار أحكام طريفة منذ زمن طويل، فمثلا سبق أن أجبر امرأة ألقت بقططها الصغيرة في غابة، على أن تمضي ليلة كاملة في تلك الغابة.

ومن الأحكام الطريفة، التي نشرت عبر وسائل الاعلام الأجنبية، حينما حظرت محكمة بريطانية على جانيس نوردس (27 عاماً) دخول المطاعم الفاخرة في لندن لمدة عام كامل، بعد أن أدين بتهمة التهرب من دفع فواتير المطاعم، ووصلت قيمة فواتير الطعام التي لم يدفعها إلى 5800 جنيه استرليني (9800 دولار).