أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات) 

استطاع البريطاني كولين فورز الحصول على مليون متابع في قناته على اليوتيوب، والمعروف بحبه للتجارب العلمية وبهذه المناسبة اطلق البريطاني 300 من صواريخ الالعاب النارية دفعة واحدة والتي أضاءت سماء المنطقة حيث نالت هذه الفكرة رواجا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي .

يذكر ان موقع اليوتيوب أسس في 14 فبراير سنة 2005 من خلال ثلاثة موظفين سابقين في شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، ويستخدم تقنية الأدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة. 

محتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفزيون، والموسيقى، الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حالياً مزود بـ 67 موظف. في أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي, أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. وهو يعتبر من مواقع ويب 2.0.

بعد إطلاق يوتيوب أصبح من السهل نشر الأفلام ليشاهدها المستخدمون حول العالم. وأصبح العديد من الهواة مثل الكوميديين والسياسيين والموسيقيين الذين ينشرون مقاطع مصورة بشكل مستمر.

ويعتقد أن فيديو «بيبي» للمغني جاستن بيبر هو أكثر الفيديوهات مشاهدة على موقع اليوتيوب، بعدد يزيد عن 800 مليون شخص الاّ أنّ فيديو المغني الكوري الجنوبي ساي «غانغنام ستايل» تجاوزه في أبريل 2014 بحصوله على 2 مليار مشاهدة.