أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

استيقظ السعوديون اليوم على كذبة صدقوها في "تويتر"، وهي وسم كذبة_سارة_إبراهيم، تفاعل معها غالبية مشاهير الفن والشعر والإعلام في المجتمع، مع حساب في "تويتر" سمى نفسه سارة إبراهيم لطفلة مصابة بسرطان الدم لجمع الأموال.

أصحاب الحيلة الخادعة، استخدموا حسابا مزيفا ونشروا عليه صورا لطفلة أجنبية تعاني من سرطان الدم، فيما انهالت عليه التعليقات المليئة بالمشاعر والتي انطلقت هنا وهناك.

الغريب في الأمر أن الطفلة "سارة إبراهيم" قد شاركت في برامج تلفزيونية بصوتها دون صورتها، وهو ما يجعل الجميع يطالب بكشف من خلف الحساب وأهدافه التي ترمي الى النصب والاحتيال. 

الحساب الذي يحمل اسم سارة إبراهيم لا يزال يلتزم الصمت منذ آخر تغريدة قبل 16 ساعة فيما يتبع الحساب 74 ألف متابع، في هاشتاق #كذبة_ سارة_إبراهيم  التي يظهر تحول في تلك المشاعر بعدما اكتشفت اللعبة من قبل المتابعين، معها طالب المغردون أن يبتعد الجميع عن بطولات تويتر ويذهب للمستشفيات التي تغض بمرضى السرطان ومن بينهم أطفال مرضى بالسرطان، فيما طالب البعض الى عدم أخذ هذا الحساب تجربة من الواجب تعميمها على الحالات الانسانية الصادقة التي تستحق من الناس المساندة والمشاعر الصادقة. 

بعد تعاطف آلاف السعوديين.. #كذبة_سارة_إبراهيم تنكشف!
 

إليكم عدد من التعليقات التي ظهرت في وسم"#كذبة_سارة_إبراهيم

"@1ksanews1": "إذا صحّت الأخبار فهيئة التحقيق قادرة على اعتقاله عن طريق حسابه البنكي"، وأضاف في تغريدة أخرى: " الواحد لا يندم على صدقه و على ثقته بالآخرين يوم التغابن قريب شخصياً تعرضت لكذبة من أحد الحسابات هنا استمرت لتسعة أشهر."

"@tariq_mohamed": "استغلوا الحادثة في تثقيف المجتمع لخطورة التبرعات لجهات غير رسمية فقد يكون صاحب الحساب ممول لجماعات ارهابية تكيد لوطنك."