أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)   

تعد القطط من أكثر الحيوانات الأليفة المرغوبة في العالم، ومع ذلك، هناك الكثير من الأمور التي لا يدركها الناس عنها. وتالياً معلومات غريبة حول القطط

العينان
 عين القط حساسة شديدة للضوء. ويستطيع القط الرؤية في الظلام احسن من الإنسان ستة مرات. ويحمي القط عينيه من الضوء الشديد بأن يقفل حدبة العين إلى شق رفيع. ولكنه لا يرى أيضا في الظلام الحالك.

الاصابع 
تمتلك القطط 5 أصابع من الرجل الأمامية بينما الأرجل الخلفية بأربعة أصابع فقط

القطط تشم عن طريق مخالبها
إن القطط لا تمتلك غدد عرقية مثلنا ولكنها تفرز العرق من خلال المخالب كما أن العرق يتبخر لتحافظ على درجة حرارة جلدها، كما أنها تحتوي على غدد الشم تستطيع القطة الشم من خلالها.

كل قطة سوداء على جسمها بقعة بيضاء
قد تلاحظ أن كل قطة سوداء بها بقعة بيضاء اللون أو أكثر، ولقد حاول البعض التخلص من هذه القطط مما تسبب في قلة عدد القطط السوداء مما ينذر بانقراضها مستقبلا بسبب الاضطهاد الذي تعرض له هذه القطط السوداء.

القطط لا تتذوق الحلويات
لقد أشارت الدراسات أن لسان القطة لا يوجد به مراكز لاستطعام السكريات كالسكروز، وعلى العكس من ذلك الكلاب تتذوق السكريات مثل الجلوكوز والسكروز. 

أيمن وأعسر
 تميل غالبية القطط الإناث إلى استخدام قدمها اليمنى، في حين تميل الذكور إلى استخدام قدمها اليسرى، ومن المثير للاهتمام أن أغلبية البشر العسراوين من الذكور أيضاً.

 السقوط من المرتفعات
 يمكن للقطط البقاء على قيد الحياة بعد السقوط من مسافة 65 قدما. ويمكنها الاعتماد على عيونها وأجهزة التوازن في أذنها الداخلية لمعرفة متى يمكنها أن تهبط على أقدامها

دماغ القط 
 لا يزيد حجم الدماغ عن 25 جرام، ولكن توجد على سطح الدماغ نحو 300 مليون خلية عصبية.