أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

على الرغم من كل مظاهر التكنولوجيا والتقنية والعلوم التي شملت كل شيء فى هذا العصر، مازال العلم عاجزا عن تفسير الكثير من الخوارق التي ظلت غامضة للأبد. 

هذا ما أثبته التاريخ فبعضها ظل محل تساؤل بدون أي أجوبة علمية شافية، ومنها: 

مخطوطة فوينيتش

5 أسرار وخوارق غامضة لم يجد العالم تفسيرا لها حتى الآن!

هذه المخطوطة الغامضة، التي أثارت الجدل على مر العصور، هي كتاب يحتوي علي حروف مجهولة و مكتوبة بلغة غير مفهومة، حاول العديد من علماء اللغة تحليل الشفرات علي مر العقود عبر فك شفرة النص لكن بلا جدوى، منهم عدد من أشهر علماء النصوص والشفرات من بريطانيا وأمريكا خلال فترة الحرب العالمية الثانية. 

العلماء يفترضون أن الكتابة الموجودة في المخطوطات،  تعود الي القرن الخامس عشر بعد الميلاد، فيما يعتقد أنها تحوي أسرارا لأكتشافات هامة لإحدى العلماء، فالعلماء اعتادوا اخفاء اكتشافاتهم بتلك الطريقة الغامضة خوفا من المحاكمة. 

همهمة تاوس
5 أسرار وخوارق غامضة لم يجد العالم تفسيرا لها حتى الآن!
الهمهة تعد من أغرب الظواهر الطبيعية التي ظلت تحير العالم لوقت طويل، وهي تعني سماع أصوات همهمة وطنين منخفضة التردد في مناطق معينة من العالم، ولا يستطيع سوى بعض البشر سماعها، لكن لا يستطيعون تحديد مصدرها.

هذه الظاهرة اكتسبت  شهرة كبيرة، حين أبلغ بعض سكان مقاطعة تاوس في ولاية نيومكسيكو الأمريكية بسماعهم أصوات ضوضاء وهمهمات مجهولة المصدر، ومن تم سميت هذه الظاهرة باسم همهمة تاوس.

جاك السفاح 
5 أسرار وخوارق غامضة لم يجد العالم تفسيرا لها حتى الآن!

حدثت مجموعة من الجرائم البشعة، في أواخر القرن التاسع عشر في لندن، فيما بقيت حتى اليوم لغزا حير الباحثين وأعيى المحققين، فالبرغم من وجود عدد كبير من المشتبه بهم، إلا إن التهمة لم تثبت على أحد وظل المجرم مجهولا حتى هذه الساعة، لأنه لم يترك أي أثر يمكن تعقبه. 

عرفت قصة جاك السفاح، في أوائل شهر نوفمبر عام 1888، حيث شهدت الضاحية الشرقية من لندن مسلسل من الجرائم الغامضة والمرعبة، حدثت خمسة جرائم راحت ضحيتها خمسة نساء جميعهن من بنات الليل، قتلن بنفس الأسلوب البشع تقريباً.   

جسر أوفيرتون وانتحار الكلاب5 أسرار وخوارق غامضة لم يجد العالم تفسيرا لها حتى الآن!

من المعروف عليه جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو، هذا الجسر يعتبر أحد أكثر المواقع جذبا للمنتحرين في العالم، إذ كان مسرحا لانتحار أكثر من 1500 شخص خلال العقود القليلة المنصرمة ، جميعهم قفزوا من فوقه، على ارتفاع 75 مترا، مات أغلبهم فور الارتطام بالماء من شدة التصادم، أما البقية فقد ماتوا غرقا من شدة برودة الماء.

أليس غريبا أن ينتحر جميع هؤلاء الناس من فوق نفس الجسر وفي نفس البقعة، لكن ماذا عن الكلاب.. فهي بدورها تختار هذا الجسر لتنفيذ خطة الانتحار، ألا يبدو ذلك أغرب بكثير؟

مثلث بارمودا.. عرش الشيطان 

5 أسرار وخوارق غامضة لم يجد العالم تفسيرا لها حتى الآن!

هذا المثلث، يعتبر لغزا كونيا، فالعقل البشري لم يتوصل الى حقيقة سحب السفن والطائرات من هذا المكان، وهو عبارة على شكل خطي مثلثي من المحيط الأطلسي. هذا المكان المشؤؤوم يقع غرب المحيط الأطلنطي تجاه الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد أكثر هذه المنطقة تأخذ شكل مثلث يمتد غرباً إلى جزيرة ليورد من الجنوب. 

لكن لماذا هذا الاسم؟ سمي بهذا الاسم منذ سنة 1954م، من خلال حادثة اختفاء مجموعة من الطائرات وكانت تأخذ شكل المثلث قبل اختفاءها وهي تحلق في السماء كما لو كانت تستعرض في الجو وقد سميت هذه المنطقة كذلك "جزر الشيطان" و"مثلث الشيطان".