Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أسرعها FAST FURIOUS 7.. أشهر الأفلام التي دخلت نادي المليار

22/04/2015 . 21:18

Featured Image

أخبار الآن | القاهرة ـ مصر ـ (إيهاب عبد العزيز)

بعد أن حقق FAST FURIOUS ضجة كبيرة في البوكس أوفيس الأمريكي حيث تخطى المليار دولار في 17 يوما فقط، ننعش ذاكرتنا لنطوف في جولة عن الأفلام العشرة الأكثر تحقيقا للأرباح في تاريخ هوليوود.

"Avatar"  (بلغت إيراداته $2,782,275,172)

واحد من روائع المخرج جيمس كاميرون الذي أخرج فيلمه الشهير "Titanic"، ورغم تكلفته الضخمة التي تعد من أكبر ميزانيات الأفلام بالسينما الأمريكية والتي تعدت 230 مليون دولار، نجح الفيلم في تحقيق 278 مليون دولار في أول أسبوع من عرض، ثم كسر حاجز الـ 2 مليار دولار تفوقا على فيلم " Titanic " للمخرج نفسه بعد مرور عشرة أسابيع على عرضه فقط.

تايتانيك Titanic (بلغت إيراداته $2,186,772,302)

نجح فيلم تايتانيك للمخرج جيمس كاميرون في تحقيق إيرادات وصلت إلى 2.185 مليار دولار، رغم التكهنات عند طرحه بتكبد خسائر مادية فادحة نظرا لضخامة ميزانيته.

تايتانيك من بطولة ليوناردو دي كابريو و كيت وينسلت وديفيد وارنر و بيلي زين و كاثي بيتس و فيكتور جاربر ومن إخراج وتأليف جيمس كاميرونن والموسيقى التصويرية لجيمس هورنر.

وأصر كاميرون على عرض الفيلم دون تقليل مدة عرضه كما نصحه البعض، ونجح في حصد 11 جائزة أوسكار من بينها جائزة أفضل فيلم.

الأبطال الخارقون The Avengers ($1,518,594,910)

نجح فيلم الأبطال الخارقين "The Avengers" في الوصول إلى نادي المليار دولار محققا 1.511 مليار دولار نظرا لاتباعه وصفة الجمع بين الأبطال الخارقين، الذين حققوا نجاحات كاسحة في أفلامهم منفردين.

كما يضم الفيلم مجموعة من نجوم شباك التذاكر من وهم روبرت داوني جونير وكريس إيفانز ومارك رافالو وكريس هيمسوورث وسكارليت جوهانسون وجيريمي رينر، ومن إخراج جوس وَيدن.

هاري بوتر ومقدسات الموت الجزء الثاني Harry Potter and the Deathly Hallows - Part 2 ($1,341,511,219)

نجح فيلم " Harry Potter and the Deathly Hallows - Part 2 " أو "هاري بوتر ومقدسات الموت" في تحقيق إيرادات وصلت إلى 1.341 مليار دولار نظرا لأنه كان آخر أفلام السلسة الشهيرة وآخر فرصة لمشاهدة شخصيتهم المحببة هاري بوتر في فيلم.

الفيلم من بطولة دانيال رادكليف وروبرت جرينت وإيما واتسون، ومن إخراج دافيد ياتس.

FAST & FURIOUS 7

يسيطر على البوكس أوفيس الأمريكي منذ صدوره، حيث تخطى المليار دولار بعد 17 يوم من عرضه، هو بطولة مجموعة من أساطير الأكشن مثل فين ديزيل وذا روك وجيسون ستاثام والراحل بول واكر.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية