أخبار الآن | دبي- الامارات العربية المتحدة – ( أكشنها)
 

لا تزال حكومة الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على شرح نحو 5% من الصور الموجودة في أرشيفها، والتي تسجل ظهور أجسام طائرة مجهولة في سمائها، من بين هذه الصور، واحدة تم التقاطها عام 1957 بواسطة طيار تحت الاختبار قرب قاعدة "إدواردز" الجوية في كاليفورنيا، والذي زعم أنه رأى هذا الجسم الغريب يتبع طائرة B-47.

بالإضافة لصورة أخرى كشفت عنها جماعة مهتمة بالظواهر الجوية وتظهر فيها 3 أضواء غامضة في سماء مانهاتن، وهي صورة تم التقاطها في عام 1984 بواسطة "فيليب أوريجو" من نيوجيرسي، ولم يجد الباحثون في ذلك الوقت أي علامات تزوير.

ويقول "نيغيل واتسون"، مؤلف كتاب "دليل تحقيقات الظواهر الغريبة"، أن الصور يمكن أن تروي ألف كذبة، مضيفا أن المشكلة الأساسية أنه إذا تم التقاط تلك الصور في وضح النهار وعن مسافة قريبة فيمكن أن تشك أنها مزيفة فما بالك بالتي تم التقاطها ليلا ومن مسافات بعيدة جدا، كما يمكن أن تكون مجرد بقع نتيجة لسوء حالة الفيلم أو خطأ في زاوية التصوير أو عيبا في الكاميرا وليس جسما في السماء. وفقا للـ"ديلي ميل".

ويضيف "واتسون" أن الحالة المثالية لتوضيح هذه النقطة هي الجسم الغريب الذي ظهر في "لوس آنجلوس" عام 1942 ، فقد انتشرت مخاوف من وجود هجوم للجيش الياباني في لوس آنجلوس في 23 فبراير من هذا العام وفي صباح 25 فبراير شوهد أسطول من الطائرات السرية متجه إلى المدينة وذكر الجنرال "جورج مارشال"، رئيس أركان الجيش آنذاك، أن 15 طائرة تم رصدها ولم يفلحوا في إسقاط أي طائرة ولم تلق أي قنبلة من أي طائرة وكان السبب أن هذه الطائرات تجارية استخدمها العدو لتحديد أماكن المدفعية الأمريكية، لكن وسائل الإعلام غذت خوف الناس، وهذا ما يحدث بالنسبة لمشاهدة الأجسام الغريبة فتتم فبركة قصة يصدقها الناس على الفور.
 

صور غامضة لكائنات فضائية.. لم يستطع أحد فك رموزها!

أما "ستيفن لاسي"، وهو أحد المؤمنين بوجود الأجسام الغريبة، فقد مسح الصور باستخدام الفوتوشوب ليكشف عن صور أطباق طائرة وجعله هذا يؤمن أكثر بوجود هذه الأجسام الغريبة في السماء، وقد تم الكشف أيضا عن عدد من القضايا المغلقة توصلت الحكومة لتفسير لها في مقابلات وصلت إلى 12 ألف لقاء بين أعوام 1947-1969.

والآن الميكروفيلم متاح لأي شخص على الإنترنت لمشاهدة هذه اللقاءات والكشف عن هذه القضايا الغريبة وتفسيراتها.
وتعتبر حادثة أضواء" لوبوك" هي الأكثر شهرة عندما رأى 3 أساتذة في تكساس من 20 -30 ضوء عام 1950 يطير في سماء المنطقة، وقالت القوات الجوية إن هذه الاضواء سببها طيور الزقزاق والتي كانت في رحلة شتوية عادية وظن الأساتذة أنها أطباق طائرة.