أخبار الآن | دبي- الامارات العربية المتحدة – ( منوعات) 
 

أعلنت مدينة “أوموري” التي تعد أكبر منتج للثوم في اليابان، عن إنتاجها لـ “كولا” بنكهة الثوم، وأطلقت على المشروب الجديد اسم”جاتس تاكولا”.

وعن المنتج قالت الشركة المصنّعة: ” إن المشروب الجديد هو مزيج من طعم الكولا العادية في بداية الشرب، ثم تشعر بعدها بطعم الثوم”.

يُذكر أن الشركة المنتجة لم تشر إلى الثوم على منتجها، حيث تعني كلمة “جاتس” باللغة المحلية لمدينة الثوم، والمفاجأة، وهي التي ربما تقع عندما يتناول الإنسان هذا المشروب، الذي يبلغ سعر الزجاجة منه حوالي 2.50 دولار أمريكي.

في الفيتنام.. كوكاكولا بلوس
تم اطلاق هذه النكهة في مارس 2007 وتسمى محليا “كوكا كولا الفيتنامية” وطعمها أحلى من كوكا كولا zero قليلا وقد ادعت كوكا كولا أنه أكثر مشروب صحي من ضمن حملتها للحفاظ على الصحة الجيده من بعد Coca Cola Diet و Coca Cola Zero الخالية من السكر..

الا انه في عام 2008 طالبت ادارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة لتبرير المنتج نقلا عن استخدام كلمة “زائد” في تسميته في حين أنها لم تفي حتى في تأهل الحاجة إلى وجود أكثر من 10 ٪ من المواد المغذية مقارنة مع ما تحتويه جميع المنتجات التي تستخدم هذا المصطلح.

وايضا قامت كوكا كولا بكتابة جملة “دايت كولا مع فيتامينات ومعادن” الا ان الادارة طالبت بمسح الجملة كون المشروب يصنف كوجبة خفيفة ولا يقدم فيتامينات ومعادن حقيقية.