أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أكشنها) 

في دليل على قوة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي، انتشر على الإنترنت خبر وفاة المغنية "بيونسيه" نتيجة حادث سيارة، بسبب تغريدة تداولها الملايين على أساس أنها صادرة عن حساب خاص بقناة CNN الإخبارية الأميركية..

 لكن الحقيقة هو حساب مزيف.وقبل اكتشاف حقيقة أن خبر وفاتها غير صحيح، كان هاشتاغ #RIPBeyonce قد انتشر على توتير، بناء على مقالة على حساب مزيف لقناة CNN، إلى جانب صور مكتوب عليها "خبر عاجل" لمكان الحادث وتعليق بأن النجمة الأميركية لقت مصرعها، بحسب موقع gossipcop.

وذكرت الصورة المعدلة بالفوتوشوب، أن النجمة الشهيرة زوجة "جاي زي"، لقت مصرعها في حادث سيارة مدمر، أثناء عودتها من اجتماع مع أحد مدراء أعمالها، وأضافت القصة المزورة أن لا أنباء حتى الآن من زوجها أو عائلتها، وأن الحادث يعد ضربة قاتلة لصناعة الموسيقى، ورغم غرابة المقال وأسلوب كتابته، فإن آلاف المعجبين انخدعوا بها، وأعادوا إرسالها.
بهذه الطريقة نشر خبر وفاة النجمة الأمريكية بيونسي!

الطريف أن التغريدة أعيد نشرها من حسابات المعجبين مع صورة لموقع حادث سيارة قديم، خاصة بحادث مقتل النجم "بول والكر"، نجم سلسلة أفلام Fast And Furious، وقد استغرق الأمر بضعة ساعات قبل أن يتم نفي الخبر وحذف التغريدة المزيفة، وأعلان أن "بيونسيه" حية ولم تتعرض لأي حوادث.