أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

تستعد مجموعة من الطهاة المصريين خلال ساعات لاقتحام موسوعة «غينيس ركوردز» للأرقام القياسية، وذلك بصناعة أكبر طبق «كشري» في العالم.
ويبلغ عرض الطبق المزمع صناعته 10 أمتار، وارتفاعه 1.2 متر، مما يجعله الأكبر من نوعه في العالم، وهو يكفي لإطعام 1000 شخص، بحسب القائمين على العمل.
وبحضور مجموعة من حكام دوليين من موسوعة «غينيس ركوردز»، وعدد كبير من الطهاة حول العالم، بدأت مجموعة الطهاة في إعداد الطبق العملاق صباح اليوم في إحدى الحدائق العامة بضاحية الزمالك (غرب العاصمة المصرية)، وذلك في يوم مفتوح تحت اسم «مهرجان الكشري»، ووعد القائمون على الحدث أن يكون الأكبر من نوعه في مصر.
وتعد أكلة الكشري واحدة من ضمن الأكلات الشعبية الشهيرة في مصر، والتي يعشقها المصريون، كما يحرص على تناولها الكثير من السائحين عند زياراتهم لمصر.
وتهدف المجموعة القائمة على المهرجان لدخول «غينيس ركوردز»، إضافة إلى إطلاق موقع تطبيق إلكتروني جديد تحت اسم «انجزني»، لطلب الطعام عبر الإنترنت. كما قال القائمون على المهرجان إنهم يسعون إلى التسويق لمصر عالميا، خصوصا فيما يتعلق بسياحة الطعام «Food Tourism».

من المقرر أن يعد طبق الكشري، سلسلة محلات أبو طارق التي تشتهر بصناعة الكشري، وقال طارق يوسف، صاحب المحل، في تصريحات صحفية، إنه يشرفه التعاون مع شركة "انجزني"، لطهي أكبر طبق كشري في العالم ضمن إطار المهرجان، وأضاف، أن الهدف الرئيسي من المهرجان هو الترويج لمصر عالميا كوجهة سياحية مهمة تجذب الفاعليات والأحداث الهمة التي لها علاقة بالطعام.

وسيحضر المهرجان وفود من الطهاة العالميين القادمين من دول العالم المختلفة، إضافة إلى لجنة من موسوعة "جينيس" القادمين من لندن، وعدد من الشركات المصرية الراعية للمهرجان.

يذكر أن شركة "انجزني" هي المصممة لتطبيقات المحمول ومواقع اكتشاف المطاعم عن طريق الإنترنت، وكذلك طلب الطعام، ويقام المهرجان في ذات يوم انطلاق موقع "انجزني" وتطبيقات هاتف Android، وIOS.