أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات
)

يبحث المغامرون دائماً عن المناطق التي يستطيعون فيها القيام بأصعب المهام، ويمكن اعتبار الممرات الضيقة عبر المرتفعات أخطر الأماكن التي يمكن من خلالها تحقيق هذا الغرض. 

ممر الكامينيتو ديل ريي – إسبانيا

"ممرات الرعب للمشاة".. الأخطر في العالم
يبلغ عمر الممر 110 سنوات، وهو يقع في جنوب إسبانيا، وكان مصنوعاً من أجل انتقال العمال بين محطتين للطاقة الكهرومائية، كان معروفاً باسم "ممر الملك"، وكانت خطورته تتمثل في ضيقه وارتفاعه الكبير الذي كان يهدد حياة العاملين، حتى جاء عام 2000 الذي لقي فيه اثنان حتفهما فتم إغلاق الممر بشكل دائم.

ممر منحدر هواشان – الصين

"ممرات الرعب للمشاة".. الأخطر في العالم

تم تطوير هذا الممر في القرنين الثالث والرابع ميلادياً، وهو يقع في الصين ويتصف بالضيق والارتفاع بالإضافة إلى الانحدار الذي يجعله واحداً من أخطر الممرات على الإطلاق، ولكن خلال التسعينيات من القرن الماضي تم أخذ عوامل الأمان في الممر ليزيد عدد السائحين والزوار إليه بعد أن كان يتجنبه العديد من الناس.

ممر المنحدر المدرسي – الصين

"ممرات الرعب للمشاة".. الأخطر في العالم

يقع الطلاب في قرية "غولوكان" الصينية في خطر يومي، حيث لا يوجد لهم طريق إلى المدرسة سوى من خلال المرور على ممر ضيق ومرتفع عن الأرض ويبلغ طوله 5000 قدم، مع العلم أن مدرسة القرية الوحيدة تحتوي على 5 فصول فقط وهي أرقى بناء موجود بها.

ممر غوش فيراند – فرنسا

"ممرات الرعب للمشاة".. الأخطر في العالم
يمتد هذا الممر من شرق فرنسا إلى غربها، وتتمثل خطورته في ضيقه وارتفاعه الشديدين، بالإضافة إلى اهتزازه المستمر الذي يشكل تحدياً كبيراً لأمهر المغامرين لعبوره، يقع هذا الممر في سويسرا، ويمكن اجتيازه في 20 دقيقة فقط، ولكن هذا فقط في حالة تمالك نفسك من ارتفاعك الكبير عن الأرض.
 
ممر إيبينالب – سويسرا

"ممرات الرعب للمشاة".. الأخطر في العالم

يقع هذا الممر في سويسرا، ويمكن اجتيازه في 20 دقيقة فقط، ولكن هذا فقط في حالة تمالك نفسك من ارتفاعك الكبير عن الأرض