أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

بالرغم من أنه تخطى عامه الـ72 منذ فترة قصيرة، إلا أن الشيف "هوارد هيلمر” مازال يحتفظ برقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لم يستطع أي شخص الاقتراب منه حتى وقتنا هذا؛ الرقم الأول خاص بصنع أسرع قرص أومليت في العالم في 39 ثانية فقط، والرقم الثاني خاص بصناعة 427 قرصاً في 30 دقيقة فقط.
 

أشار تقرير موقع Oddity Central إلى أن الشيف المخضرم يكشف عن سرعته في صنع الأومليت في كل فيديو يقوم بتسجيله، حيث يستخدم بيضتين مع ملعقتين من الماء وقطع البطاطا المقلية ويبدأ بتعريض تلك الخلطة للنار لثوان قليلة، وبما أن سطح البيض يظل رطباً، يستخدم "هوارد" الجبن والسبانخ لإضافة نكهة مميزة للطبق.

"هوارد" قد يبدو شخصاً خارقاً بسبب قدرته على صناعة الأومليت بهذه السرعة، ولكنه في الحقيقة ظل يقوم بهذا العمل لمدة 42 عاماً حتى أنه حصل على منصب في جميعة American Egg Board أو ما يعرف باسم "مجلس البيض الأميركي" وعمل بنفسه على كتيب يشرح عجائب البيض ومميزاته وفوائده للجسم، ومنذ ذلك الحين انقلبت حياته رأسا على عقب.

بسبب بقدرته على صنع الأومليت في زمن قياسي، أصبح "هوارد" جزءً لا يتجزأ من معارض الطبخ حول العالم والبرامج التلفزيونية ومدارس الطهي، كما عمل أيضاً مع أشهر الطهاة حول العالم وسبق له أن درَّس لنجوم "هوليوود" لتعلم صنع الأومليت في أسرع وقت.