أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منوعات)

ظهرت خلال هذا العام 2014 عدداً من المخلوقات الغريبة التي أذهلت العالم بشكلها وغرابتها، والتي لم يكن يدري العالم بوجودها أبدا، هي في الحقيقة مخلوقات غريبة الشكل، بل ومخيفة أيضا، فيما قد تحمل خصائص مدهشة، قد لا تترك للمستكشفين فرصة التقرب منها، إِليكم أشهر هذه المخلوقات الغريبة التي ستجعلك تفضل البقاء في البيت:

سرطان جوز الهند

بالصور: مخلوقات مخيفة وفتاكة.. ظهرت خلال سنة 2014!
هذه الكائن البحرى يتغذى على ثمرة جوز الهند حيث يستطيع تسلق الاشجار للحصور على الثمرة ثم كسرها بواسطة مخالبه القوية والتهام محوياتها اللذيذة

سمكة شيطان البحر 
بالصور: مخلوقات مخيفة وفتاكة.. ظهرت خلال سنة 2014!

تنتشر أسماك شيطان البحر في مختلف أرجاء العالم، وهي توجد بشكل نموذجي في المياه الاستوائية شبه الاستوائية، رغم أنه يمكن العثور على أسماك شيطان البحر في المياه المعتدلة، وتتواجد أسماك شيطان البحر المحيطية في المياه العميقة، في المناطق البحرية، حيث تقوم بعمل زيارات دورية إلى مراكز التنظيف في الجبال البحرية والشعاب المرجانية الساحلية. ولا يتواجد إلا أقل القليل من المعلومات الراسخة حول تحركات أسماك شيطان البحر المحيطية، إلا أنها يعتقد أنها عابرة وراحلة أكثر من أسماك شيطان بحر الشعاب المرجانية التي تكون أصغر حجمًا، والتي تميل إلى أن تقيم في مواطن السواحل الأكثر ضحالة.

السمكة السوداء المبتلعة
بالصور: مخلوقات مخيفة وفتاكة.. ظهرت خلال سنة 2014!

السمكةُ السوداءُ المبتلعةُ يمكنهَا ابتلاع سمكةٍ يبلغُ حجمُهَا ضعف حجمِ السمكةِ نفسهَا وفكاهَا مزودانِ بعضلاتٍ مفصليةٍ تجعلُهَا قادرةً على فتحِ فمِهَا باتساعٍ، ويمكنُ لمعدتِهَا أن تتمدّدَ إلى بضعةِ أضعافِ حجمِهَا المعتادِ، ويتمُّ هضمُ السمكةَ التي ابتلعتْ كاملةً تدريجيًا.

العنكبوت الذئبي 

بالصور: مخلوقات مخيفة وفتاكة.. ظهرت خلال سنة 2014!
العناكب الذئبية فئة من العناكب الصيادة الأرضية التي لا تصطاد بالشباك كالعادة وإنما تجلس مترقبة لتنقض على فريستها ، العناكب الذئبية تنتشر على نطاق واسع جداً أهمه الغابات الاستوائية والأمازونية ، للعناكب الذئبية حوالي 2000 نوع أكبرها يصل حجمه تقريباًَ لحجم الكف البشرية . معظم العناكب الذئبية لها جسم ضخم وأرجل رفيعة والجسم يكون منخفض باتجاه الأرض حتى وقت الركض والسير الطبيعي . سماكة جسم العنكب تتراوح بين 2- 44 مم ، لكل عنكب عينين كبيرتين في وسط الرأس وتحتها أربع عيون متجانبة . تمسك العناكب الذئبية الفريسة بالأقدام الأمامية ثم تهشم فريستها – التي قد تكون طائراً في بعض الأحيان.

الغزال مصاص الدماء 
بالصور: مخلوقات مخيفة وفتاكة.. ظهرت خلال سنة 2014!

للمرة الأولى منذ أكثر من 60 عاماً رصدت الغزلان المهددة بالانقراض صاحبة أنياب "مصاصي الدماء"، في غابة نائية في شمال شرق أفغانستان، ويعرف هذا النوع من الغزلان باسم "كشمير المسك"، وموطنها الأصلي جبال الهيمالايا شمال الهند ومنطقة كشمير في باكستان وشمال أفغانستان، ذكور هذا النوع من الغزلان فقط هي التي توجد لها أنياب، يستخدمونها خلال موسم التزاوج للتنافس على الإناث.
 

بالصور: مخلوقات مخيفة وفتاكة.. ظهرت خلال سنة 2014!