أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة(متابعات) 

عندما أدرك هذا الفيل الجائع أن الطريقة الوحيدة للحصول على الغذاء هي تسلق الشجرة، قرر أن يتصرف تماما مثل الزرافة، ويلتقط الأوراق بخرطومه من أعلى الشجرة.
 

وقال المصور الايطالي جيوفاني كاسيني (35 عاما)، الذي التقط هذه الصور في متنزه مانا بولز بشمال زيمبابوي، إن الفيل بدا جائعا جدا، وكان يبحث منذ الصباح عن الطعام، وبعد عدم محاولات، وقف أمام الشجرة وبدأ ينظر للأعلى.

وأضاف أن الفيل وبشكل مفاجئ بدأ يتسلق الشجرة، ووقف على ساقيه الخلفيتين، في مشهد نادر لهذه الحيوانات الضخمة، مشيرا إلى انه استخدم خرطومه لقطف أوراق الشجر، وكان يتصرف تماما مثل زرافة.

وقال كاسيني أنه في مثل هذا الوقت من السنة، يكون هناك شح في الطعام بالنسبة للكثير من الحيوانات، وخصوصا الفيلة، التي أصبحت تستخدم كافة الوسائل للحصول عليه، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

معلومات اضافية عن الفيلة:
الفيل، ثديي ضخم من فصيلة الفيليات ورتبة الخُرْطُومِيَّات. هناك نوعين من الأفيال; الفيل الأفريقي والفيل الآسيوى، على الرغم من أن بعض الأدلة تشير إلى أن فيلة الأحراش الأفريقية وفيلة الغابات الأفريقية هي أنواع منفصلة عن بعضها. تنتشر الفيلة في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وجنوب وجنوب شرق آسيا. الفيلة هي الخرطوميات الوحيدة الباقية على قيد الحياة، وتشمل الأنواع المنقرضة الماموث والصناجات.

تعد الفيلة أكبر الحيوانات الأرضية الحية، فذكور الفيلة الأفريقية يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 4 أمتار (13 قدم) وتزن 7،000 كجم ( 15000 رطل). هذه الحيوانات لديها العديد من السمات المميزة، بما في ذلك الخرطوم الطويل المستخدم لأغراض كثيرة، ولا سيما بالنسبة للكائنات الممسكه. تنمو قواطعها لتصبح انياب، وتكون بمثابة أدوات لتحريك الأشياء وللحفر وكسلاح للقتال.

رفرفة الأفيال لأذنها الكبيرة، تساعدها على التحكم في درجة حرارة جسمها. للفيلة الأفريقية آذان كبيره وظهورهم مقعره، بينما الفيلة الآسيوية لها آذان صغيره وظهورهم محدب أو مستويه.