أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( وكالات) 

حقق تسجيل فيديو انتشارا واسعا في الإنترنت يظهر فيه طفل وهو يستحم مع قرد صغير شاركه البانيو، حيث يبدو الحيوان اللطيف سعيدا بالحمام وكأنه يسبح في المياه كالسمكة.
 

كان القرد الصغير يسبح مع الطفل في ثنائية معبرة، وبدا أنهما منسجمان في هذه الحالة، فكان الحيوان الصغير يدور حول صديقه الطفل وكأنهما يقومان ببروفة استعدادا لرقصة أمام الجمهور، حتى أن القرد كان يبدي اهتماما لما يقوله الطفل ويستمع باهتمام، وكأنه يتلقى ملاحظات تسبق افتتاح العرض.

وحسب رأي العلماء، فان سلوك القرود الى حد كبير تتشابه مع سلوك الانسان، فهل هذا يعني أن القرود تفكر؟ أن أنها من حيث المبدأ، تفكر بنفس طريقة تفكير الانسان، في مشاهد كثيرة حول العالم القرود تطارد بعضها حاملة أسلحة، كما أنها تشعر بالحزن على فقدان أبنائها، وفي لقطات شبيهة بسلوك الانسان ، القردة قادرة على طلب البيتزا، وأكلها بنفس الطريقة، في السنوات الاخيرة اضطر الباحثون الى تغيير مفاهيمهم عن مستوى ذكاء القردة مرار وتكرار، ليظهر أن ذكائهم، في بعض الاحيان، يتجاوز ذكاء الانسان.

الجدير بالذكر، أنه جينيا القرود من فصيلة البونوبو تتشابه مع الانسان في 98 الى 99 % من مادة الحمض النووي الـ DNA وهي مهددة بالانقراض و تقدر اعدادها بين 10-50 الف في العالم و جميعها متواجدة في جمهورية الكونغو.

 

بالفيديو: شاهد قرد يستحم مع طفل صغير في مكان واحد!