أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( متابعات )

أعلنت شركة “جولد جيني” الايطالية المتخصصة في طلاء المنتجات بالذهب حسب الطلب؛ النقاب عن بيع دراجة من مطلية بالذهب الخالص عيار 24 قيراطًا، مقابل 390 ألف دولار.
صور: دراجة مطلية بالذهب تباع بـ390 ألف دولار
ونجحت “جولد جيني” في طلاء هيكل الدراجة بالكامل بالذهب، بما في ذلك المكابح والسير والإطار الداخلي لعجلات الدراجة اهذا فيما يأتي مقعد الدراجة الفاخرة بتوقيع شركة “ٍسان ماركو” السويدية.
صور: دراجة مطلية بالذهب تباع بـ390 ألف دولار
كما ويعكف مصممو “جولد جيني” حاليًا على تطوير المزيد من الدراجات بتصاميم مختلفة بمقاعد ومقابض مكسوة بالجلد الفاخر، ومطعمة بأحجار كريمة، لطرحها للعملاء. يذكر أن “جولدجيني” كانت قد طرحت أجهزة آيفون وآيباد مطلية بالذهب، كان آخرها جهاز آيفون 6 بيع مقابل نحو 4600 دولار.
صور: دراجة مطلية بالذهب تباع بـ390 ألف دولاروتراجعت أسعار الذهب اليوم (الجمعة) مع إقبال بعض المستثمرين على جني أرباح الفترة الأخيرة، لكنه يظل متجهاً إلى تسجيل أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ حزيران (يونيو) الماضي، مع تراجع الدولار وهبوط أسعار النفط، مما قلل الإقبال على المخاطرة وأضر بالأسهم.صور: دراجة مطلية بالذهب تباع بـ390 ألف دولاروصعد الذهب نحو ثلاثة في المئة منذ بداية الأسبوع عقب ارتفاعه 2.1 في المئة في الأسبوع السابق. ودفع تراجع أسواق الأسهم بعض المستثمرين إلى شراء الذهب باعتباره من الأصول البديلة، بينما أدى انخفاض الدولار إلى جعل المعدن المقوم به أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وبحلول الساعة 13:02 بتوقيت غرينيتش انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1225.10 دولار للأوقية (الأونصة). ونزل سعر "المعدن الأصفر" في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول (ديسمبر) 30 سنتاً إلى 1225.30 دولار للأوقية.

ونزل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية 0.4 في المئة اليوم (الجمعة)، وانخفضت الأسهم الأوروبية 1.3 في المئة مع استمرار هبوط سعر النفط الذي أضر بأسهم شركات الطاقة وضعف الإقبال على المخاطرة بفعل المخاوف السياسية المتعلقة باليونان.