أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة(اليوم السابع)

منحت مجلة «إسكواير»، الأمريكية، الممثلة الإسبانية الشهيرة بينيلوبى كروز لقب «أكثر النساء إثارة على قيد الحياة».

بينيلوني، امرأة في الـ40 من عمرها، وهي أم لطفلين، وعن سر رشاقتها التي منحتها لقب المرأة الأكثر إثارة، قالت إنها تكمن في إصرارها على الرضاعة الطبيعية، التي تساعدها في استعادة رشاقتها بسهولة بعد الحمل.

أما عن نظامها الغذائي فتقول بينيلوني إنها تتبع حمية البحر المتوسط، وهي توصية غذائية حديثة مستوحاة من الأنماط الغذائية التقليدية في اليونان وجنوب إيطاليا، وإسبانيا. ويقوم هذا النظام الغذائي على استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب غير المكررة، والفواكه، والخضروات، واستهلاك كمية معتدلة إلى كبيرة من الأسماك، واستهلاك معتدل من منتجات الألبان (كالجبن والزبادي)، واستهلاك نسبة منخفضة من اللحوم الحمراء ومنتجاتها.

المرأة الأكثر إثارة في العالم توضح سر رشاقتها

وينصح خبراء التغذية متبعات هذه الحمية بتناول الأسماك المطهية على البخار أو المشوية عدة مرات بالأسبوع، ويمكن تناول التونا أيضا أو السالمون او الماكريل وتجنب السمك المقلى.

كما يمكنكِ تناول الحبوب الكاملة والنشويات مثل المكرونة والخبز والأرز والبرغل والبطاطس، ولا سيما بعد أن أثبتت دراسة حديثة أن البطاطس من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن على عكس الاعتقادات التي كانت سائدة من قبل.

مسموح في نظام «البحر المتوسط» بتناول القهوة و الشاي بدون سكر، أما منتجات الألبان فيمكنكِ تناولها ولكن بكميات قليلة جداً.

أما عن الممنوعات في هذه الحمية فهي الأطعمة المقلية، اللحوم المصنعة، الكيك و البسكويت، وأيضاً المشروبات الغازية.