أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (أكشنها) 

صناعة السيارات الصينية تشتهر بالتقليد، بل كل الصناعات الصينية تشتهر بتقليدها للماركات العالمية، الحق يقال إن التقليد الصيني أصبح أفضل مما كان عليه، فمنذ عام 2006 وهو في تحسن، وكل يوم تقوم الشركات العالمية مثل "فيات" أو BMW برفع دعاوى قضائية بسبب وجود نسخ مقلدة من سياراتها في الشرق الأوسط. والآن هناك شركات صينية مرتبطة بعقود مع شركات غربية تسمح لها باستنساخ سياراتهم القديمة وإعادة تصنيعها، فإليك 10 سيارات صينية قامت بتقليد الماركات العالمية بنجاح.

ليفان 

اكتشف كيف قلد المارد الصيني أشهر ماركات السيارات

النسخة الصينية من السيارة المعروفة الإيطالية "ميني كوبر"، السيارة الأصلية معروفة بشكلها الصغير وتدار بمحرك 1.6 لتر بقوة 136 حصان 4 أسطوانات، تأتي نسختها الصينية "ليفان"، التي تعتبر من أكثر السيارات المقلدة في السوق الصينية رواجاً، بنفس الشكل الخارجي تقريباً، حالياً قررت الشركة المنتجة إعطاء السيارة عملية تجديد شاملة أهمها زيادة المساحة الخارجية قليلاً لتتسع لأبواب خلفية جديدة.
 

شيري QQ

اكتشف كيف قلد المارد الصيني أشهر ماركات السيارات

السيارة مأخوذ تصميمها من السيارة "شيفرولية سبارك" والتي كانت اسمها سابقاً "دايو ماتيز" قبل أن تغيره "جنرال موتورز" وتعطيها بعض التجديدات، وهي صغيرة الحجم هاتشباك بـ3 أبواب ومحرك 4 أسطوانات سعة 1.2 لتر وقوة 84 حصان، النسخة الصينية من السيارة "شيري QQ" مقلدة جيداً لدرجة أن بعض قطع الغيار يمكن استخدامها في السيارتين.

غريت وال كولا

اكتشف كيف قلد المارد الصيني أشهر ماركات السيارات
السيارة الكهربائية الجديدة المصممة بطريقة مبتكرة وجديدة بأبوابها الصغيرة والضوء الخلفي الوحيد والعجلات المنفصلة لتبدو مثل السيارة "رينو تويزي" التي تمتلك الشكل المستقبلي للسيارات الصغيرة، وهي سيارة بمقعد واحد ومصنعة من ألياف الكربون، وتدار بمحرك كهربائي يقوم بتحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية وتستخدم بطاريات الليثيوم في الشحن، الجدير بالذكر أن "رينو" و"غريت وال" قد عرضوا السيارتين في نفس الوقت تقريباً في معرض "شانغهاي" الدولي للسيارات.

هاواتي B35

اكتشف كيف قلد المارد الصيني أشهر ماركات السيارات
السيارة تبدو كمزيج من "بورشه كايمان" و"هيونداي سانتا فيه" ولكن عند التدقيق نجد أنها تقليد لمزايا السيارة "هيونداي سانتا فيه" أكثر، وأن الشكل الخارجي المستوحى من "بورشة كايمان" مجرد إضافة. "هيونداي سانتا فيه" من السيارات الكروس أوفر الفاخرة وهي بـ7 مقاعد ويتم الآن إنتاجها بنسخة أصغر 5 مقاعد، وتمتلك مميزات عديدة منها خاصية تحديد البقعة العمياء والمساعدة على الاصطفاف وجهاز تحديد المواقع وشاشات تعمل باللمس، وتدار بمحرك V-6 سعة 3.3 لتر وقوة 290 حصان.

BYD 57

اكتشف كيف قلد المارد الصيني أشهر ماركات السيارات
لا يوجد شيء مثير للاهتمام حول هذه السيارة غير أنها تبدو مماثلة تقريباً للسيارة "لكزس RX" ولكنها تحافظ على بعض الاختلافات الكافية لكي لا تتم ملاحقتها بتهمة انتهاك الحقوق الملكية، السيارة "لكزس" هجينة تدار بعدة أنظمة منها نظام القيادة العادي والقيادة الكهربائية، وتدار بمحرك سعة 3.5 لتر يولد قوة كاملة 295 حصان، معه محركين كهربائيين إضافيين.

بكين بنز 

اكتشف كيف قلد المارد الصيني أشهر ماركات السيارات
من السيارات التي تسبب الارتباك أيضاً هي "بكين بنز"، وبجانب الاسم المقتبس تبدو تماماً مثل "مرسيدس بنز" من السلسلة B-Series، الموديل الذي تم إنتاجه من عام 2005-2011 ، وهي السيارة التي لم يتم عرضها في الولايات المتحدة، السيارة من الخارج تبدو تماماً مثل "مرسيدس" أي أن كل ما عليك فعله هو وضع نجمة ثلاثية لتقنع جميع معارفك أنك تمتلك المال الكافي لشراء "مرسيدس". "مرسيدس B-Class" من السيارات الفاخرة المعروفة في جميع أنحاء العالم، هاتشباك ذات 5 مقاعد، وتدار بمحرك 3 أسطوانات سعة 1.0 لتر تربو بقوة 93 حصان.

شينابو D_series

اكتشف كيف قلد المارد الصيني أشهر ماركات السيارات
إذا نظرت لها ستجدها تشبه الموديل القديم من السيارة "ساب 4-9" ولكنها حصلت على بعض التجديدات، "ساب" من السيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم وتدار بمحرك تربو سعة 3.0 لتر وقوة 265 حصان، بينما النسخة الهوائية بمحرك سعة 2.8 لتر وقوة 300 حصان بالحقن المباشر.

لايباو SRV

اكتشف كيف قلد المارد الصيني أشهر ماركات السيارات
تصميمها مأخوذ من السيارة "هوندا CRV" حتى الشعار الأمامي يكاد يكون متماثلاً في السيارتين، السيارة "هوندا CR-V" من سيارات الدفع الرباعي وتأتي بالعديد من المميزات الجديدة مثل سهولة طي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة أكبر، مع العديد من التعديلات في الحجم والأداء، كما أن السيارة حصلت على بعض التعديلات في الشبكة الأمامية والمصابيح تميزها عن الأجيال السابقة وتجعل شكلها الخارجي أفضل من السابق، وتدار بمحرك 4 أسطوانات سعة 2.4 لتر وقوة 185 حصان.

موتون BAW 009

اكتشف كيف قلد المارد الصيني أشهر ماركات السيارات
هذه السيارة تشبه "تويوتا هايس" وهي ذات شعبية ضعيفة في "الولايات المتحدة" ولكن شعبيتها كبيرة في جميع أنحاء العالم، لذا قررت شركة "فوتون" صنع سيارة تشبهها وإعطائها اسم الشركة الأم BAW. السيارة "تويوتا هايس" لم تقدر أبداً منافسة سيارات مثل "مرسيدس سبرنتر" و"فورد ترانزيت" ولكنها عوضت فقدانها للأناقة والتكنولوجيا بسعرها القليل السهل تحمله، بالإضافة إلى أن السيارة تمتلك نسخ متنوعة من التصميم الخارجي والمحرك، ومقصورة داخلية واسعة لها القدرة على حمل العديد من الأشخاص والعديد من المميزات والقدرة على تشغيل CD وزجاج أمامي واسع يوضح الرؤية مع حوامل للأكواب في الأبواب، وتدار بمحرك 2.5 لتر ديزل مع قوة تتراوح بين 95 و117 حصان.
 

اكتشف كيف قلد المارد الصيني أشهر ماركات السيارات