أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

نشر موقع “يوتيوب” فيديو يوضح أسباب تشابه ملامح سكان جنوب شرق آسيا لدرجة يصعب على الكثيرين التفرقة بينهم، حتى مع تدقيق النظر في ملامحهم.
   
ولكن لا يوجد سبب علمي مؤكد يجعلنا نقول لماذا يتشابه اليابانيون والصينيون والكوريون؛ فهناك اجتهادات فلسفية تقول إن السبب هو انحدارهم جميعا من نفس السلالة الإمبراطورية قديمًا في الصين، مضيفا: لاشتراكهم في نفس الأجواء ونفس طريقة الغذاء.
   
ومما يؤكد أن للغذاء دورا في تغيير الشكل الفتيات اليابانيات، فحسب إحدى الدراسات في السنوات الأخيرة بسبب التغيير في طريقة الطعام، حيث بات الطعام الأمريكي السريع أكثر انتشارا في تغيير شكل الجيل الصاعد مع هذا الأمر بشكل نسبي.

الصين:
الحضارة الصينية القديمة إحدى أقدم الحضارات في العالم، حيث ازدهرت في حوض النهر الأصفر الخصب الذي يتدفق عبر سهل شمال الصين.خلال أكثر من 6,000 عام قام النظام السياسي في الصين على الأنظمة الملكية الوراثية (المعروفة أيضاً باسم السلالات). كان أول هذه السلالات شيا (حوالي 2000 ق.م) لكن أسرة تشين اللاحقة كانت أول من وحد البلاد في عام 221 ق.م. انتهت آخر السلالات (سلالة تشينغ) في عام 1911 مع تأسيس جمهورية الصين من قبل الكومينتانغ والحزب القومي الصيني. شهد النصف الأول من القرن العشرين سقوط البلاد في فترة من التفكك والحروب الأهلية التي قسمت البلاد إلى معسكرين سياسيين رئيسيين هما الكومينتانغ والشيوعيون. انتهت أعمال العنف الكبرى في عام 1949 عندما حسم الشيوعيون الحرب الأهلية وأسسوا جمهورية الصين الشعبية في بر الصين الرئيسي. نقل حزب الكومينتانغ عاصمة جمهوريته إلى تايبيه في تايوان حيث تقتصر سيادته حالياً على تايوان وكنمن ماتسو وجزر عدة نائية. منذ ذلك الحين، دخلت جمهورية الصين الشعبية في نزاعات سياسية مع جمهورية الصين حول قضايا السيادة والوضع السياسي لتايوان.

اليابان:
تتألف اليابان من 47 محافظة. ويمكن تقسيم هذه المحافظات على أساس الخلفية الجغرافية والتاريخية إلى ثماني مناطق وهي: هوكايدو و توهوكو و كانتو و تشوبو و كينكي و تشوغوكو و شيكوكو و كيوشو – أوكيناوا. وتنفرد كل منطقة بلهجتها الخاصة وعاداتها وتراثها التقليدي. على سبيل المثال، تختلف منطقة كانتو التي تشمل طوكيو عن منطقة كانساي التي تضم أوساكا اختلافًا كبيرًا في كل شيء بدءًا من مذاق الأطعمة وحتى نوع الفنون التمثيلية التقليدية، ويستمتع الناس بتجربة الاختلاف والمقارنة بينهما. يبلغ عدد سكان اليابان 128 مليون نسمة.

كوريا:
استمد الاسم "كوريا" من اسم مملكة غوريو الحاكمة في إحدى فترات التاريخ الكوري، والتي بدورها استمدت اسمها من المملكة القديمة غوغوريو. أطلق عليها التجار الفرس (كوريو) وهو اسم المملكة القديمة قبل أن يغيره الملك جانغسو (en)‏ في القرن الخامس. في اللغة الكورية يشار إلي كوريا كدولة واحدة باسم (هان غك) (한국) في كوريا الجنوبية و (تشوسون) (조선) في كوريا الشمالية. ينطق الاسم الآخر (جوسون) أيضاً، ويعود الاسم إلى سلالة جوسون وسابقتها غوجوسون. كما يطلق على كوريا أيضاً اسم (أرض الصباح الهادئ) وهي استعارة من حروف كلمة (جوسون) في الهانجا.