أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

لقد احتلت صور السلفي كل علاقتنا مع جهاز هاتفنا النقال (الموبايل) وأصبحت أهم ما نوثق أثناء أحداث حياتنا المثيرة، ولكن الرحالة أليكس شاكون، بدون شك، قد فاز في هذه المباراة التي نتبارى كلنا بها، وحاز على أروع صورة سلفي في العالم. صَور الرحالة بواسطة كاميرا الجو برو الرائعة 360 صورة سلفي بانورامية أثناء رحلته حول العالم التي زار من خلالها 36 دولة خلال 600 يوم.

والسيلفي (بالإنجليزية) أو "الصورة الذاتية" أو "الصورة الملتقطة ذاتيا" هو عبارة عن صورة شخصية يقوم صاحبها بالتقاطها لنفسه باستخدام آلة تصوير أو باستخدام هاتف ذكي مُجهزة بكاميرا رقمية، ومن ثم يقوم بنشرها على الشبكات الاجتماعية (فيس بوك، تويتر، إنستاجرام وغيرها)، وذلك لاعتمادها كصورة رئيسية في ملفه الشخصي أو لتسجيل حضوره في مكان مُعين أو إلى جانب أشخاص مُعينين، أو حتى للتعبير عن حالة نفسية مُعينة.

عادة ما تكون هذه الصور عبارة عن صور عفوية لا تتسم بأية رسمية، ويقوم صاحبها بالتقاطها عبر الإمساك بآلة التصوير بيده وتوجيه الكاميرا إليه أو عبر توجيهها إلى مرآة عاكسة في حال ما إذا لم يتوفر الهاتف الذكي على كاميرا أمامية.

وقد عرف هذا المصطلح إنتشارا واسعا جدا عالميا بعد صورة السيلفي الشهيرة التي إلتقطتها ألين دي جينيريس في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والثمانون مع أشهر نجوم هوليوود.