أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (أكشنها)

الجنسية البريطانية قد تكون هدفاً لكثيرين، ولكن الحصول عليها ليس سهلاً، ويتطلب عدة إجراءات معقدة بعض الشيء مقارنةً بباقي الدول الأوروبية، بريطانيا من الدول التي تشترط بدايةً الحصول على تصريح إقامة، ثم يمكن لمن يحصل عليه أن يطلب الجنسية البريطانية. ولكن كيف يمكن الحصول عليها.

عن طريق الولادة
كل من ولد على أرض بريطانية في الفترة من 1961 إلى 1983 يمكنه الحصول على الجنسية سواء أقام في بريطانيا أم لا.
 8 طرق قانونية تمنحك الجنسية الأمريكية تعرّف عليها. 

عن طريق النسب
 من ولد لأب أو أم بريطانيين في نفس الفترة الزمنية السابقة، بصرف النظر عن مكان ولادته أو إقامته، له الحق في المطالبة بالجنسية البريطانية.
 
عن طريق الزواج
كل من تزوج من مواطن بريطاني له الحق في الحصول على الجنسية بعد ثلاث سنوات بشرط عدم مغادرة البلاد طوال فترة الزواج الثلاثة لأكثر من 270 يوماً، على ألا يزيد عدد أيام الغياب في السنة الواحدة على 90 يوماً.
 
عن طريق الاستثمار
يمكن للمستثمرين أن يحصلوا على الجنسية وذلك بطريقين:
– استثمار مبلغ 200.000 جنيه إسترليني في مشروع على الأراضي الإنكليزية يعمل به على الأقل شخصان إنكليزيان، مع التقدم لاختبار اللغة الإنكليزية IELTS وإذا نجح بدرجة 6، يستطيع أن يحصل على إقامة لفترة 3 سنوات وأربع أشهر ثم يمددها إلى سنتين إضافيتين، ووقتها يستطيع أن يطلب الجنسية له ولزوجته ولأطفاله.
 
– عن طريق استثمار مبلغ 1000.000 جنيه إسترليني بشرط أن يكون 750.000 منهم سندات والباقي في أي مشروع آخر، وأن يحوي حسابه البنكي مليوني جنيه آخرين، ووقتها يمكن للشخص الحصول على الإقامة الدائمة بعد 5 سنوات ثم الجنسية بعدها بسنة واحدة، وإذا زاد المبلغ المستثمر إلى 5.000.000 جنيه إسترليني يحصل الشخص على الإقامة بعد 3 سنوات فقط والجنسية في السنة الرابعة، وإذا زاد الاستثمار إلى مبلغ 10.000.000 جنيه إسترليني تقتصر الفترة على عامين للإقامة وعام آخر للجنسية فقط.
 
شروط قاسية 
لكل من أقام في بريطانيا فترة 5 سنوات كاملة يمكنه التقدم بطلب الجنسية بعد عدة شروط.
– أن يكون أتم 18 عاماً.
– أن يجتاز اختبار اللغة.
– ألا يكون أمضى أكثر من 450 يوماً فقط خارج بريطانيا خلال السنوات الـ5.
– ألا يكون أمضى خلال السنة الواحدة أكثر من 90 يوماً خارج البلاد.
– ألا يكون قد حصل على مخالفات مرورية أكثر من واحدة في العام وإلا تتأخر فرصته في الحصول على الجنسية عام كامل.
– ألا تكون إقامة الشخص في بريطانيا محددة بمدة معينة.