أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات )

كشفت شركة شيمنسكي اليوم الخميس عن أغلى كرة قدم في العالم والتي تصل قيمتها الإجمالية إلى 2.5 مليون دولار أمريكي 9 مليون و510ألف و820 درهم إماراتي.

وبحسب برق الإمارات الرياضي صنفت هذه الكرة على أنها أغلى كرة قدم في العالم، إذ تحتوي على 9 آلاف و260 فصاً من الألماس، منها 6 آلاف و620 فصاً من الألماس الأبيض، وألفين و 640 فصاً من الألماس الأسود.

من جانب آخر قدم المهاجم الفرنسي لويس ساها مقترحاً جديداً للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتمثل بصناعة كرة ماسية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في حال تمكن من الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم مرة أخرى.

وكتب مهاجم سندرلاند الإنجليزي تغريدة على حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "الفيفا بحاجة إلى إختراع كأس جديد لميسي إذا ما تمكن من الفوز مجدداً، كرة ماسية، تهانينا له".

ولاقت فكرة مهاجم مانشستر يونايتد السابق رواجاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة "فيس بوك" و"تويتر" مع تأييد عدد كبير من لاعبي الكرة.

وذكرت تقارير أن الكرة الماسية موجودة بالفعل في الوقت الحالي وسبق أن عُرضت خلال بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في جنوب افريقيا صيف 2010.

ويُوجد من الكرة الماسية 10 قطع في بيت شيمنسكي للجواهر حيث تبلغ تكلفة الواحدة منها مليوني يورو.

وحقق ميسي رقماً قياسياً غير مسبوق بعدد مرات الفوز بالكرة الذهبية عندما ظفر بـ"الرابعة" على التوالي في حفل الفيفا السنوي الذي أقيم مساء الاثنين الماضي في مدينة زيوريخ السويسرية متفوقاً على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله في برشلونة أندريس إنييستا.

وتبدو حظوظ ميسي وافرة للغاية في قادم المواعيد والابتعاد برقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالجائزة الفردية الأرفع في العالم في ظل مستواه الثابت مع البلوغرانا علاوة على صغر سنه حيث يبلغ من العُمر حالياً 25 عاماً ما يشير إلى وصوله إلى سن النضج وانعكاس ذلك إيجاباً على مردوده الفني فوق أرضية الميدان والمستطيل الأخضر.

وكان ميسي قد حطم رقم التوربيد الألماني غيرد مولر صاحب أكبر عدد من الأهداف في عام واحد (85 هدفاً في 1972) بتسجيله 91 هدفا في 2012.

كما يملك النجم الأرجنتيني الرقم القياسي كأفضل مسجل في الليغا الإسبانية في موسم كروي واحد عندما أطاح برقم غريمه البرتغالي رونالدو وتمكن من إصابة الشباك في 50 مناسبة.

ويسير ميسي بثبات مع فريقه برشلونة هذا الموسم حيث يحتل صدارة الترتيب بفارق كبير عن ملاحقيه أتلتيكو مدريد وجاره اللدود الريال وبات قاب قوسين أو أدني من التأهل إلى ربع نهائي كأس إسبانيا.