أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات)

هددت مجموعة من المشاهير الذين تسربت صورهم الخاصة عبر اختراق حساباتهم على خدمة التخزين السحابي آي كلاود، شركة غوغل بمقاضاتها إن لم تقم بإزالة تلك الصور والصفحات التي تحويها من نتائج البحث، وبحسب موقع "E!" المختص بأخبار المشاهير، فإن مجموعة من النجمات المتضررات من تسريب الصور، قمن بتكليف محام يُدعى "مارتن سينغر" لمقاضاة غوغل، وقال "سينغر" إن غوغل تجني ملايين الدولارات من خلال تلك الصور ويمكن مطالبتها بتعويض للأضرار بقيمة تتجاوز 100 مليون دولار.

وترجع الحادثة إلى أوائل الشهر الماضي، حيث تسربت مجموعة من صور المشاهير والممثلين والعارضات الأميركيات من خلال اختراق حساباتهم الشخصية على خدمة آيكلاود، وأوضحت شركة أبل حينها أنه لم يتم اختراق السحابة بل هي عملية استهداف لحسابات معينة، وتم نشر الصور والفيديوهات المسروقة على عدد من المواقع والمنتديات.

وأضاف "سينغر" أن غوغل تعرف أن هذه الصور المنشورة مسروقة بطريقة غير شرعية كما أنها خاصة وسرية وأن مقاطع الفيديو المنشورة بالإضافة للصور تنتهك خصوصية الضحايا.

وأرسل "سينغر" عدة مطالبات إلى غوغل بموجب وثيقة حقوق الملكية الرقمية الألفية التي تجبر مقدمي خدمات الانترنت على إزالة أية محتويات محمية حقوق الملكية عند طلب ذلك. وكانت عدة مواقع مثل تويتر قد استجابت للمطالبات وأزالت الصور من شبكتها الاجتماعية، إلا أن غوغل لاتزال تعرض نتائج بحث من مواقع تستضيف تلك الصور كما تستضيف مقاطع الفيديو على يوتيوب وشبكة مدوناتها بلوغسبوت، وطالب غوغل بحذف كل المواد المخالفة فوراً.