دبي، 19 يناير (متفرقات – أخبار الآن)–

عالم الحيوان لا يخلو  أبدا من المعلومات المثيرة، فخاصية النطق التي تختص بها الطيور لا تقتصر فقط على نوع أو نوعين وإنما هناك العديد منها، صنفنا هنا أذكى عشرة طيور من الممكن للإنسان تدريبها على النطق و الغناء و إستئناسها.

10-الببغاء – Budgerigar:

عشرة طيور ناطقة

هذا الطائر الصغير قادر على تعلم الكثير من العبارات و الأغاني، يمتاز بصوت منخفض ولذكورها قابلية أكثر من إناثها للتدرب على الكلام.

9-ببغاء الراهب – Monk Parakeet:

عشرة طيور ناطقة

هذا الطائر الصغير الملون يسمى أيضا "كويكر"، معروف لكونه ذكي و إجتماعي وله قدرة على تطوير عدد كبير من العبارات و المفردات.

8-الأمازوني أزرق الواجهة – Blue-Fronted Amazon:

عشرة طيور ناطقة

هذا الطائر مناسب إذا كنت تبحث عن رفيق للحياة حيث يبلغ متوسط حياته 100عام، لديه صوت ممتاز وقدرة على تقليد الصوت البشري بطريقة مذهلة.

7-الرينجك الهندي  – Indian Ringneck:

عشرة طيور ناطقة

هذا الطير الهندي ذكي للغاية بامكانه تعلم وحفظ عدد ضخم من الكلمات و يستطيع تركيب الجمل، ولكنه لا يستطيع تقليد الصوت البشري حيث غالبا ما يتحادث بالصوت العصفوري الخاص به مع أنه يتمكن من نقل نغمة العبارة التي تقال أمامه, و يأتي ريشه بعدة الوان.

6-آكلاكتس – Eclectus:

عشرة طيور ناطقة

هذا الشكل يتميز بألوانه المختلفة حسب الجنس حيث تكون الذكور بلون أخضر و الأنثى بلون أحمر دائما، هذا الطير لديه القدرة على التقليد بوضوح حيث يقدر على تقليد مزج اللهجة ونغمتها.قدراتها جدا كبيرة ويعمد الى بدأ تدريبها في سن مبكر.

5-الأمازوني ذا التاج الأصفر – Yellow-Crowned Amazon:

عشرة طيور ناطقة

لا تختلف ذكوره وإناثه في الشكل.لديه قدرة عالية على تقليد الأصوات و النغمات.

4-الأمازوني ذو الرأس الأصفر كاملا- Double Yellow Head Amazon:

عشرة طيور ناطقة

لا يختلف كثيرا عن ذي التاج الا بحبه الشديد للأغاني.

3-المانيا، Hill Myna:

عشرة طيور ناطقة

هذا الطائر الأسود يرجع أصله للهند و يكثر وجوده في دولة الإمارات لديه قدرة محاكاة مذهلة للأصوات البشرية والنغمات، يحب اللعب و بعد وقت من التدريب يعطي نتائج كلامية واستيعابية مذهلة.

2-الأمازوني ذو الرأس الأصفر – Yellow-Naped Amazon:

عشرة طيور ناطقة

لديه قدرة خارقة على تقليد الإيقاع و الأصوات وحفظ الكلمات، يحب الغناء و ذكي للغاية.

1-الأفريقي الرمادي – African Grey:

عشرة طيور ناطقة

يحمل هذا الطائر الأفريقي ما يعتبر من أذكى الأدمغة في المملكة الحيوانية كافة، ويقول العلماء أن قدراته على تكوين الجمل و الكلام و ربط المفاهيم و تقليد الأصوات تشبه الى حد كبير قدرات طفل صغير.يميل الى تعلم الكلام في سن صغير، ويكثر إستئناسها.