متفرقات من العالم – غرائب وعجائب

 

تمكن مصور بريطاني من تصوير كائن عملاق يشبه وحشا أسطوريا في بحيرة لوخ نيس. مع أن هذه الصورة لم تلتقط في اسكتلندا حيث يعيش الوحش سنين عديدة، باعتقاد كثيرين، بل التقطت في إنجلترا.

 من باب المزح يقول المصور إن الوحش هاجر جنوبا احتجاجا على محاولة الانفصال الاسكتلندية.
نشرت وسائل الإعلام الغربية صورا التقطها جيمس إبدون على شاطئ بحيرة وينديرمير الواقعة في مقاطعة كامبريا، ويظهر فيها كائن عملاق شبيه بديناصور يعوم في مياه البحيرة باسترخاء.

ظن المصور بداية أن ما رآه طائر كبير جدا قبل أن يدرك أنه أكبر حجما من أي طائر رأه سابقا، ما أعاد إلى ذهنه أسطورة وحش بحيرة لوخ نيس.

من ويكيبيديا:
وحش لوخ نس (بالإنكليزية: Loch Ness Monster) هو مخلوق غير مؤكد الوجود، يُعتقد بأنه سليل مجموعة باقية من البلصورات (بالإنكليزية: plesiosaurs)، على الرغم من أن وصفه يختلف من شاهد لأخر. ويُقال أنه يسكن بحيرة لوخ نس في أسكتلندا، التي تعتبر أكبر بحيرة مياه عذبة في بريطانيا العظمى. قام السير بيتر سكوت بإطلاق اسم نيسيتيراس رومبوبتيريكس (باللاتينية: Nessiteras rhombopteryx) على وحش البحيرة وذلك في مجلة نيتشر، وهذا الاسم يوناني معناه "وحش نس ذي الزعانف ماسيّة الشكل".
وحش لوخ نس مثله مثل البيغ فوت واليتي، لايوجد دليل قاطع على وجودها، ويعتبر المخلوق من أكثر ألغاز علم دراسة الحيوانات الخفية (بالإنكليزية: cryptozoology) شهرة، إذ أن اهتمام العالم به ظهر منذ أن نُشرت أولى مشاهدة له عام 1933. معظم العلماء والخبراء يجدون الأدلة المتوفرة لا تدعم وجود وحش البحيرة ويعتبرون المشاهدات لهذا المخلوق إما غير صادقة أو هي أخطاء في تحديد هوية مخلوقات أو ظواهر معروفة. بالرغم من ذلك لايزال العديد من الناس حول العالم يؤمنون بوجود هذا الكائن. أخذ السكان المحليين وبعدهم أناس من حول العالم، منذ عقد الخمسينات من القرن العشرين، بإطلاق اسم مؤنث على وحش البحيرة هو نيسيي (بالإنكليزية: Nessie)، ونيسيغ(بالغاليكية الاسكتلندية: Niseag).