دبي، 20 ابريل، (رنا عفيفي – أخبار الآن)–

تستعد وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” للاحتفال بيوم الأرض، الموافق 22 أبريل، وذلك بعمل صورة ذاتية “Selfie” عملاقة لعدد كبير من سكان كوكب الأرض.

وإمكانية المشاركة في هذه الصورة العملاقة مفتوحة للجميع، فكل ما تحتاجه “ناسا” من المشاركين قيامهم بالتقاط صورة ذاتية لأنفسهم ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي على غرار “فيسبوك”، و”تويتر”، وإنستغرام. كما طلبت “ناسا” من المشاركين المحتملين استخدام الوسم “#GlobalSelfie” يوم 22 أبريل، مع إضافة الدول التي يتواجدون بها.

وتسهيلا على الراغبين في المشاركة قامت وكالة الفضاء الأميركية بتجهيز لافتة معينة على موقعها الإلكتروني بالعديد من لغات يسهل تضمينها في صورهم.

يوم الأرض العالمي هو يوم يستهدف نشر الوعي بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض. أسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بغرض بيئي تثقيفي. وأحتفل به للمرة الأولى في 22 أبريل 1970. وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayes، والذي كان المنظم المحلي في أمريكا في 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته عام 1990 في 141 دولة.

تنظم يوم الأرض حالياً الكثير من الدول حول العالم ، حيث تحتفل به سنوياً أكثر من 175 دولة . وبعض البلاد تسميه أسبوع الأرض وتحتفل به على مدار أسبوع كامل. يمثل يوم 22 أبريل فصل الربيع فينصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي. وبالرغم من ذلك لا يزال اليوم العالمي للبيئة، الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو هو المناسبة البيئية الرئيسية للأمم المتحدة. فهل تغير “السيلفي” الجماعية الموازين هذا العام؟.