دبي ، الآمارات العربية المتحدة ، 14 ابريل 2014 ، متابعات – 

نحن نستنشق الهواء بكل ما يحتويه من غازات أخرى لنستخلص منه فى النهاية الأكسجين فقط، إذن لماذا لا نستنشق الماء الذى يحتوى على الأكسجين أيضا ونستخلصه منه مثلما نفعل مع الهواء؟، قد تجد سؤالا “لماذا لا نستنشق الماء؟” .

 إلا أن الحقيقة العلمية وراء ذلك تكمن فى العمليات الكيميائية التى تحدث بين ذرات الأكسجين والهيدروجين فى الماء، فكل تفاعل كيميائى من المفترض أنه يخرج لنا مركبات لا تتعلق نهائيا بخصائص الذرات الأصلية التى تكونت منها تلك المركبات.

فعلى سبيل المثال عندما تتفاعل ذرات الكربون والهيدروجين والأكسجين معا يخرج لنا “الجلوكوز” “C6H12O6″، و إذا تفاعلت نفس الذرات معاً لكن بطريقة وروابط أخرى يخرج لنا الـ”خل” “C2H4O2″، وإذا تفاعلوا بشكل آخر محدثين روابط أخرى، أخرجوا لنا “الأثينول” “C2H5OH”.

 أما عنا فنحن لا نستطيع استنشاق السوائل، أو “الماء” الذى ينتج عن تفاعل ذرة أكسجين مع ذرتى هيدروجين، والحقيقة الثانية هو أن استهلاكنا للأكسجين يكون أكبر من الأسماك لأنها باردة الدماء، والهواء يوفر لنا هذه الكمية الكبيرة من الأكسجين سهل الفصل على عكس المياه.

 إلا أنه تجرى الآن بعض التجارب التى تمكن الإنسان من استنشاق بعض السوائل، وطالما أن المشكلة كلها تكمن فى فصل الأكسجين وكميته، استخدم الباحثون سائل “الفلوريد”، الذى يمكن لرئة الإنسان فصل الأكسجين منه واستخراج الكميات المتناسبة مع استهلاكه اليومى، وهذا وفقا لما ذكره الباحثون بقناة “Brain Stuff”.

 

 

 

فيروس كورونا في السعودية – تغطية ومتابعة مستمرة مع برنامج #الوطن_اليوم

قد يعجبك أيضا:

.

.

.

.

بالصور: أجهزة مطارات أميركا تعري المسافرين وتجعلهم سخرية

تتوعد بالمزيد .. كينية تنتقم بنقل الأيدز إلى 324 رجلاً

بالصور..نساء قصر الرئيس الأوكراني

هرّبت الكوكايين لصديقها في السجن أثناء قبلة

قناة أذربيجانية تتخلى عن إعلامية بسبب ملابسها الفاضحة

صور سيارات نانسي عجرم… رياضية تحاكي روح الشباب

بالصور | قبيلة بدائية في الأمازون تشاهد الطائرة للمرة الأولى

بالفيديو: ميريام فارس تفتح سحاب فستانها أمام الكاميرا ؟؟

———-