دبي ، الامارات العربية المتحدة ، 14 أبريل 2014 ، متابعات – 

في اطار انفتاحها على جميع أصناف الموسيقى العربية واستقطابها لكبار النجوم، أعلنت جمعية “مغرب الثقافات” عن مشاركة محمد عبدو، الملقب بفنان العرب، في فعاليات الدورة 13 لمهرجان “موازين إيقاعات العالم”، المقرر تنظيمها من 30 مايو/ ايار إلى 7 يونيو/ حزيران بالرباط.

 وأفادت الجمعية، أن عشاق الموسيقى الخليجية سيكونون على موعد مع حفل يحييه محمد عبدو، يوم السبت 7 مايو/ ايار بمناسبة اختتام الدورة 13 للمهرجان.

وأبرزت الجمعية في بلاغها أنها اختارت محمد عبدو لاختتام الحفلات العربية بمنصة النهضة لما يتمتع به من شهرة كبيرة في العالم العربي، مشيرة إلى أن الفنان السعودي يعد في نظر الكثير من المتابعين للوسط الفني، أحد أهم الفنانين الذين ساهموا في نشر الأغنية الخليجية في جميع أنحاء العالم العربي، فهو مطور الأغنية السعودية إلى جانب الأمير الشاعر خالد الفيصل والأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن.

ومن النجوم الخليجيين والعرب، الذين سيعززون نجوم الدورة الجديدة من المهرجان، المطربة الخليجية نوال الكويتية، التي ستحيي حفل يوم 5 يونيو/ حزيران، بمنصة النهضة، وقيصر الأغنية العربية، العراقي كاظم الساهر، الذي أكد مشاركته للمرة الثالثة، بعد دورتي “موازين” 2009 و2011.

والتحقت النجمة اللبنانية كارول سماحة بالنجوم اللبنانيين المشاركين في الدورة 13، بحفل يوم 4 يونيو/ حزيران على منصة السويسي بالرباط.

وإلى جانب كارول سماحة، ستشهد فعاليات الدورة الجديدة مشاركة كوكبة من نجوم الأغنية اللبنانية، يحظون بشعبية كبيرة في المغرب، مثل نانسي عجرم، التي ستعود إلى دورة 2014 في حفلة يوم فاتح يونيو/ حزيران، بعدما سبق أن أحيت سهرة لا تنسى سنة 2012، تاركة ذكرى لا تمحى في أذهان جمهور المهرجان.

وسيعود نجم الأغنية اللبنانية وائل جسار، يوم31 ماي/ ايار، لإحياء حفل فني بمنصة النهضة بالرباط، بعد مشاركته المتميزة في دورة 2010، حيث قدم ريبرتوارا من الأغاني الخالدة، أحيى من خلالها ذكرى نجوم الزمن الجميل.

ومن المنتظر أن تتعزز المشاركة العربية في موازين 2014 بحفلين لديانا حداد وراغب علامة، اللذين وعدا الجمهور المغربي بتقديم أحسن ما لديهما من أغان بالرباط.

يذكر أن مهرجان “موازين” يتميز كل سنة بمشاركة أسماء وازنة في الساحة الفنية المغربية والعربية والعالمية، ويعد المهرجان، الذي تنظمه جمعية مغرب الثقافات بمدينة الرباط، ضمن أفضل عشر مهرجانات موسيقية في العالم