دبي ، الامارات ، 28 مارس 2014 ، أكشنها – 

كم ثمن تغريدة المشاهير بالنسبة لك؟ هذا هو ما اعتمد عليه مزاد جمع التغريدات للمشاهير بواسطة التبرعات على موقع eBay والذي استمر لمدة 10 أيام، وفيه بوسع أي شخص التبرع لأكثر من 100 شخص مشهور ما بين ممثلين ومغنين ورياضيين.

في المجمل، جمع المزاد مبلغ 540 ألف دولار من أكثر من 13 ألف متبرع، وسيستخدم المال كعائدات لبناء دار للأيتام في “هايتي” ومقر المنظمة غير الربحية المسؤولة عن جمع هذه التبرعات في “أتلانتا” ويديرها القس “شون كينغ” وهو المؤسس لموقع جمع التغريدات، Twitchange.com.

 حصلت الممثلة “إيفا لانغوريا” على أكبر قدر من التبرعات وكانت أيضاً من أوائل من أعجبته الفكرة وبدأت بنشرها على موقع “تويتر” وتشجيع باقي المشاهير للمشاركة في هذا العمل الخيري، وبالفعل انتشر الأمر سريعاً وجمع أكثر من 30 مليون مشاهد خلال أسبوعين فقط بمن فيهم المشاهير الذين بدأوا في تشجيع متابعيهم على التبرع وأعطوهم مغريات كثيرة، منهم الممثل “ناثان فيليون”، فقد نشر على حسابه أن أكثر مُتبرع  بالمال على اسمه سيتلقى مكالمة هاتفية منه شخصياً.
كان في المركز الثاني الرياضي “دانا وايت” حيث حصل على 29 ألف دولار من التبرعات، وليس بالضرورة أن المشاهير من يملكون أكبر عدد متابعين على “تويتر” يحصلون على أكبر عدد من التبرعات، هناك مثلاً الممثل “زاكاري ليفي” لديه 90 ألف متابع وحصل على 20 ألف دولار من التبرعات ليصبح في المركز الثالث، بينما يملك المغني “جاستن بيبر” 5.5 مليون متابع له على “تويتر” ولكنه حصل فقط على 13 ألف دولار من التبرعات ما يجعله في المركز الثامن.
 
خلال المزاد، قام بعض المشاهير بوضع محفزات كبيرة للمتابعين ليتبرعوا أكثر، فقام لاعب كرة السلة “شاكيل أونيل” بعرض 4 تذاكر لحضور مباراته القادمة مع فريقه، بينما عرض الكاتب الأميركي “أنتوني روبنز” إقامة مجانية في منتج “فوجي”، ومشاهير آخرون عرضوا مكالمات هاتفية ومكالمات “سكايب” وغيرها من أمور، وبعد نجاح هذا المزاد، يفكر القس “كينغ” في إقامة مزاد آخر في شهر ديسمبر القادم.