أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

مؤخراً اختلف مفهوم الرجل الوسيم لدى العديد من النساء، فبعد أن كان الرجل الجذاب هو صاحب الشعر الغزير، والبشرة البيضاء، اختلف الأمر الآن، حيث تميل كثير من النساء حالياً للرجال الصلع، أسرار الجاذبية هذه يمكن أن يتم إجمالها في 6 نقاط أساسية.

1 ـ أن الرجال لا يفقدون أناقتهم بفقدان الشعر
وفقاً لدراسة علمية تم إجراؤها مؤخراً، فإن مظهر الرجل الأصلع، موحي بالثقة بالنسبة للعديد من النساء أكثر من الرجل ذي الشعر الغزير، وضربت الدراسة مثالاً بالممثل الشهير "بروس ويليس" والذي تزايدت شعبيته وسط بعدما حلق شعر رأسه. وتشير الإحصاءات إلى أن النساء ما بين 23 و66 يجدن الرجل الأصلع أكثر ذكاءً وجاذبية وقابلية لاستمرار الحياة معه.

2 ـ اللحية !
ينصح كثير من المتخصصين بإضافة لحية خفيفة، توفّر للرجل مظهراً فوضوياً عصرياً ينال به ثقة النساء وإعجابهم، بدلاً من حلاقة اللحية بالكامل، أو تركها تنمو بكثافة، المزج بين الأمرين دائماً اختيار مناسب.

3 ـ قرار الحلاقة
لو كنت تفقد أجزاء عديدة من الشعر، فالأفضل الحصول على رأس صلعاء بالكامل عن طريق حلقها، بدلاً من استخدام كريمات الشعر، ومستحضرات إنبات الشعر مرة أخرى، حيث أنها في كل الأحوال محدودة التأثير للغاية.

4 ـ النظارات الشمسية
ارتداء النظارات الشمسية يضيف المزيد من الأناقة بالنسبة للرجل الأصلع، ويجعله أكثر جاذبية لدى النساء، مثلما يفعل الممثل الأميركي "فين ديزل" من خلال ظهوره في حفلات مختلفة، وعروض الأزياء.

5 ـ الهرمونات !
تشير العديد من الدراسات العلمية، إلى أن الصلع يحدث أصلاً نتيجة زيادة بعض هرمونات الذكورة، مما يعني أن صاحب الرأس الصلعاء، أكثر فحولة وقدرة وجاذبية من غيره.. من زاوية الهرمونات.

6 ـ المناصب القيادية !
تشير العديد من أبحاث علوم الاجتماع، إلى أن كثيراً من أصحاب الشركات، يثقون في أصحاب الرؤوس الصلعاء لإدارة شركاتهم، أكثر بكثير من ذوي الشعور الناعمة، حيث يتم الربط دائماً بين السمات الرجولية وتساقط شعر الرأس.