باريس، فرنسا، 7 مارس 2014، وكالات –

دعا أحد عمالقة الموضة في العالم معجبيه إلى تجربة تقديم عرض “شانيل” لأحدث الألبسة الخريفية الشتوية لموسم 2014-2015؛ في مركز تسوق كبير في باريس.
وبالفعل حوّل المصمم “كارل لاجيرفيلد”؛ منصة العرض المعروفة باسم “القصر الكبير” إلى سوبرماركت حقيقية، وظهر في أحد أقسام السوبرماركت، المصمم “كارل لاجيرفيلد” بصحبة عارضة الأزياء كارا ديليفينغ، وهي ترتدي لباسا ورديًا، بينما كان هو يرتدي لباسًا أسود ونظارات أكثر سوادًا.
كما ظهرت النجمة “ريهانا وهي تلاعب كلبًا”، وفي صورة أخرى كانت تركب عربة تسوق برفقة العارضة “كارا ديليفينغ”، وفي زوايا السوبرماركت أمكن مشاهدة زوار عرض “شانيل” للألبسة، وهم يتابعون بدهشة حركة العارضات بين زوايا “السوبرماركت”، في مشهد أقرب إلى الواقع اليومي والأبعد عن أجواء صالونات العرض التقليدية.

شانيل تنقل عروض الأزياء إلى السوبرماركت

شانيل تنقل عروض الأزياء إلى السوبرماركت

شانيل تنقل عروض الأزياء إلى السوبرماركت

شانيل تنقل عروض الأزياء إلى السوبرماركت

شانيل تنقل عروض الأزياء إلى السوبرماركت

شانيل تنقل عروض الأزياء إلى السوبرماركت

شانيل تنقل عروض الأزياء إلى السوبرماركت

شانيل تنقل عروض الأزياء إلى السوبرماركت

شانيل إس أيه (بالإنجليزية: Chanel S.A) أو المعروفه أكثر باسم شانيل هي شركة فرنسيه فاخره لتصميم الأزياء الراقية (هوت كوتور) وتصنيع الملابس الجاهزة والإكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور، أسستها المصممة الفرنسية كوكو شانيل سنة 1910. تعود ملكية الشركة الأن إلى الشقيقين ألان فرتهايمر وجيرار فرتهايمر أحفاد بيير فرتهايمر شريك مُؤَسِسَة المجموعة منذ سنة 1924، كما تعد علامة شانيل من أهم علامات الأزياء عالمياً وفقاً لمجلة فوربس إذ بلغت أرباح الشركة لسنة 2012 ما يقرب $1.6 مليار دولار أمريكي

أحدثت كوكو شانيل ثورة في الأزياء الراقية بالاستعاضة عن صورة ظلية التقليدية corseted مع الراحة من الدعاوى البسيطة والفساتين الطويلة العجاف [بحاجة لمصدر] سنوات العشرينات والثلاثينات أفضل ألا يغيب عن البال كما عهد كوكو الذي أبسط خطوط الأزياء النسائية أدت إلى شعبية “مسطحة الصدر” نظرة من 1920s وقد خففت ملابسها وغيرت طريقة يرتدون ملابس نساء لقضاء وقت الفراغ في الهواء الطلق. كوكو حذفت مشد ثانية، تحرير المرأة، وخلق المزيد من الراحة. الموضة المعاصرة الدول “، وقالت إنها ترتدي المرأة في الملابس الحديثة لأسلوب الحياة.” كوكو يعود الفضل لصنع جيرسي (لينة elasticated متماسكة تستخدم لundegarments) جديد أزياء النسيج.فساتينها البحرية في جيرسي ورمادي قطعت لتملق هذا الرقم بدلا من التأكيد على وتشوه شكل الجسم الطبيعي. هذه الفساتين كانت شعبية جدا مع النساء الأثرياء، وذلك وقالت انها اعربت عن نطاق معهم يجري manufactored بواسطة رودير. شانيل إدراجها أيضا الأفكار من خزانة ثياب الذكور في تصميماتها.
وحققت نجاحات عديدة كبرى أخرى التي غيرت صناعة الموضة، بما في ذلك شانيل سويت، الذي يتألف من تنورة بطول الركبة التنورة وزخارف، وسترة تشبه الصندوق، مصنوعة عادة من الصوف المنسوج مع الخياطة السوداء تقليم وأزرار ذهبية، ترتديه مع الزي واسعة قلادات اللؤلؤ. وحاشية السترة مثقلة بسلسلة. بدات السيدات الأغنياء في جميع أنحاء العالم بدأ يتدفق لها في 31 شارع كامبون. أصبحت دار شانيل رمزا للأناقة ومنذ ذلك الحين فصاعدا، اسم “شانيل” أصبح مرادفا للأناقة، والثروة، والنخبوية، فضلا عن التوقيع النهائي من الدرجة العالية الفرنسية. بعد النجاح الهائل من عطرها، شانيل رقم 5، كوكو شانيل للازياء أصبحت أكثر معروفة وتم شراؤها من قبل منشورات عالية من لندن وباريس المجتمع على حد سواء. لتحقيق مكاسب مالية من العطر كما ساعدها على الشركة خلال السنوات الصعبة.
عموما، تطرقت شانيل العديد من مصممي الأزياء الأمريكيين والأوروبيين لبحثها رائدة لالأصالة والكمال البسيط. و”واصلوا إعادة السارية المفعول لها مفهوم الكلاسيكية غير المعقدة التي تلهم العديد من مصممي المعاصرة’ جاهزة للارتداء مجموعات—تحية لشانيل التصميم الحداثي الأساسية وإرثها في عالم الموضة.
وتشتعر شانيل أيضا بنسيجها المبطن وجلودها التي لديها أيضا خياطة “سرية” في الخلف للحفاظ على المواد قوية. كانت مستوحاة من سترات من الفرسان. هذه المواد تستخدم في الملابس والاكسسوارات على حد سواء. الخط فاخرة، أدخلت في عام 2006 يتضمن سلسلة معدنية مدمجة في الجلود، وكان واحدا من أهم الحقائب المرجوة من هذه اللحظة. شانيل لا يزال يحظى بشعبية لأنه يمزج اتجاهات اليوم مع الطبقة وبساطة انه عندما تم افتتاح أول. العلامة التجارية حاليا برئاسة الألماني المولد المصمم كارل لاغرفيلد، الذي أيضا تصاميم لمجلس النواب من فيندي، فضلا عن تسمية تحمل الاسم نفسه