سول ، كوريا الشمالية ، 18 يناير 2014 ، أ ب –

عندما تلتقي الشوكولانه مع الموضة وفي مزيج واحد، ستكون النتيجة مشهية بما يكفي. في سول عاصمة كوريا الشمالية تم استخدام الشوكولاتة في صناعة انواع متعددة من الملابس، كحقائب اليد والفساتين اضافة الى الدببة، لتتحول بعد ذلك الى وجبات فنية شهية. وأُستخدمت الشوكولاتة البيضاء للتعبير عن النقاء، كما أضيف لها الأحجار الكريمة والكريستال لتبدو باهضة الثمن.  كما يمكن للزوار التمتع بنوافير الشوكولاته والعرض الراقض بفساتين الشوكولاته أيضاً الذي قام بتصميمه Salon Du Chocolat

فوائد الشوكولاتة

ووجد الباحثون أن للشكولاته فوائد صحية كثيرة فهي تلبي احتياجات الإنسان بدءا من زيادة الرغبة العاطفية وحتى الصحة القلبية والدماغية.

وتوصل إلى أن الشكولاته السوداء لها تأثير على القلب من الناحية العاطفية والبيولوجية أيضا واكتشفوا وجود ارتباط قوي بين تناول الشكولاته وقوة العاطفة حيث تبين أن النساء اللاتي يعشقنها أكثر تمتعا بحياة رومانسية وعاطفية مملوءة بالحب والغرام مقارنة بغيرهن كما أنها تفيد صحة القلب وسلامته وقدرته علي ضخ الدم.

وأوضح العلماء أن الشكولاته تحتوي على أكثر من 300 مادة طبيعية منشطة منها الكافيين والثيويرومين المنشط اللذان يزيدان من نشاط الناقلات العصبية إضافة إلى مواد كيمائية مرتبطة بتحسين المزاج السيئ وزيادة الشعور بالراحة.

وأكد الباحثون على أن الاعتقاد بان الشكولاته تسبب بثور الشباب غير صحيح على الإطلاق وقد ثبت أن مركبات الفلافونويد الموجودة بها تحسن صحة القلب وتزيد تدفق الدم في الشرايين التاجية المغذية له

تعتبر الشوكولاته من المواد المغذية، وقيمتها الغذائية عالية، فهي تتكون من المواد الكربوهيدراتية ومن المواد الدهنية ومن المواد الروتينية, وهى المواد الثلاث الأساسية ³التي يتألف منها الغذاء الضروري للجسم.
والشوكولاته غنية جدا بالوحدات الحرارية، فكل 100 غرام منها يعطى 500 وحدة حرارية، وتمثل مصدراً سريعاً للطاقة، لذا تعتبر مثالية للعمال والرياضيين ورجال الفكر أيضا حيث تمنحهم نشاطا وحيوية.

تلعب دورا رئيسيا في منحها تلك القدرة على تحسين المزاج وزيادة طاقة الجسم

اكتشف أن التهام لوح من الشوكولاته يثير أحاسيس إيجابية تمنح سرورا ونشوة أفضل من الاستماع للموسيقى.
تلعب دورا مهما في الوقاية من الشعور بالاكتئاب والهموم والمشاعر السلبية, وتمنح الإنسان الشعور بالسعادة والحيوية.
بينت الدراسات أن متوسط عمر محبي الشوكولاته أطول من الذين لا يتناولونها إطلاقا, وتمنح الإحساس بالسعادة.

وأظهرت الدراسات أيضا أنها تمنع الإصابة بالقرحة، بالإضافة إلى عدم تصلب الشرايين

تقلل خطر ارتفاع ضغط الدم وتحمى القلب من التوتر وتسبب ارتخاء الأوعية الدموية.