دبي، الامارات العربية المتحدة، 2 يناير 2014، متفرقات –

في يومنا هذا لا يمكن أبداً إحصاء أنواع الفنون المختلفة التي قد يمر عليها المرء في حياته، فالتزايد الكبير في الإبداع المختلف يمنعنا من التنبؤ ماذا يمكن أن نشاهد غداً. لي هونغبو فنان صيني يقوم بصنع تماثيل من الورق! نعم من الورق حيث يقوم باستخدام آلاف الأوراق الملصقة يدوياً ببعضها البعض لتكوين شكل قد لا تجده مختلفاً عن تمثال مصنوع من الجص، ما ستشاهده في الفيديو التالي هو أمر مذهل و عمل إبداعي استثنائي لهذا الفنان الفريد من نوعه دون شك. شاهد و استمتع!

النماذج الورقية ليست شكلا فنيا جديدا. فمنذ أزمان بعيدة، كانت الموديلات الورقية تباع كألعاب. بيد أن تلك الموديلات الورقية كانت بسيطة في الصنعة. وكانت المكونات الدقيقة على وجه الخصوص غالبا ما تصنع من تصاميم ورقية مطبوعة أو مرسومة، لذا كانت بسيطة وتفتقر إلى البعد العمقي. ولكن كل جزئية من نماذج جي الورقية في غاية البراعة من الصنع. وكانت قطعه ذات الأشكال المتعددة الأبعاد التي لا تضاهي تدل على اختراق إبداعي في فن النماذج الورقية بينما تحافظ على فتنتها الأصلية.

فن طي الورق (أوريغامي)

الأوريغامي ((折り紙) من (أوري) و معناه (الطي) و (الغامي) معناه الورق. هو الفن الياباني التقليدي لطي الورق. الذي بدأ منذ القرن السابع عشر الميلادي. و بدأ يتوسع إلى بقية أنحاء العالم في القرن التاسع عشر. و منذ ذلك الوقت تحول إلى شكل من أشكال الفن الحديث. الهدف من هذا الفن هو تحويل الورق المسطح من خلال تقنيات الطي إلى جسم ثلاثي الأبعاد له شكل محدد عادةً ما يشبه كائن ما أو حالة عامة. و هناك فرع من الأوريغامي يسمى الكيريغامي و هو طي الورق لكن مع استخدام الصمغ أو المقص لصنع الشكل المراد. هناك عدد محدود من طرق طي الورق. لكن عادةً ما يتم دمجهم لصنع أشكال دقيقة و معقدة. و ربما أشهر نوع من الأوريغامي هو الطائر الكركي. في البداية. عادةً ما يكون الورق المستخدم مربع الشكل وصغير الحجم و أطرافه تكون عدة ألوان. الأوريغامي التقليدي الذي تم ممارسته منذ عصر الأيدو (1603 – 1867) أقل صرامة في قوانينه من الأوريغامي الحديث. و عادة ما يستخدم الورق من الأشكال الأخرى. أو قص الأطراف.