دبي ، الامارات العربية ,8 أغسطس  (متفرقات – أخبار الآن) – الأرنب داريوس حصل على لقب أكبر أرنب فى العالم، بعدما وصل وزنه تقريبًا 16 كيلو جرامًا وطولة أربعة أقدام و4 بوصات.
وقالت جريدة الديلى ميل البريطانية، إن الأرنب الذى يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف، يتناول يوميًا 12 ثمرة من الجزر، للحفاظ على قوته وتغذية أظافره التى تنمو بشكل مدهش.

وأفادت الجريدة أن الأرنب رغم حصوله بالفعل على لقب أكبر أرنب فى العالم، إلا أنه قد حطم رقمه القياسى السابق بعد أن قام الأطباء البيطريون بقياسه الشهر الماضى، واكتشفوا أن الأرنب قد نما بمقدار بوصة.

داريوس الأرنب العملاق احتفل مع حبيبته ومالكته آنيت إدواردز بعيد ميلاده أمس الأحد، بالإضافة إلى احتفال مالكته بتحطيم الرقم القياسى لداريوس.

وقالت آنيت إدواردز التى تبلغ من العمر 60 عامًا إن الأرنب من سلالة الأرانب العملاقة، وعيد ميلاده يوم 8 إبريل ومن اللطيف حقا أننا نحتفل بعيد ميلاد داريوس مع عيد القيامة.

وأضافت آنيت أن الأرنب يتناول وجبتين فى اليوم، وتشمل الوجبة ثلاثة تفاحات وثمرة كرنب، وهو يركض طوال اليوم وذلك أدى إلى نموه بهذا الشكل.

وتقول "إنه بالفعل وحش وسيم وبالرغم من ذلك، هناك دائما بريق فى عينيه عندما تقترب منه".

وأكدت آنيت أنها فى بعض الأحيان لا تصدق أنها تملك أرنبا مثل ما يوجد فى فيلم والاس وغروميت وهو لطيف جدا ومحبوب.

وقال متحدث باسم موسوعة غينيس للأرقام القياسية: "هذا هو أكبر أرنب فى العالم، وداريوس هو أكبر من كل الأرانب التى سجلت هذا اللقب فى عقد سابق".

ويتناول يوميا وجبتان مكونة من القرنبيط ، بروكلي ، نصف خيارة ، ذرة ، جزرة ، نصف كيس جرجير ، تفاحتان ، شريحتان من الخبز الأسمر ، قطعة من Weetabix .