دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 ديسمبر 2013، ياهو مكتوب –

أبدي "ملك الراي" الشاب خالد، في حوار اجرته معه صحيفة "الشروق" الجزائرية، عن دهشته من الحملة الشرسة التي تستهدفه وتحاول تحطيمه بشتي الطرق، مؤكدا انه جزائري وسيموت جزائريا وانه ما زال يسافر بجواز سفر جزائري.
وفيما يتعلق بالجنسية المغربية التي حصل عليها، قال الشاب خالد إنها مجاملة من الجهات العليا المغربية ودليل للمحبة التي يكنها القصر الملكي لشخصه بوصفه فنانا مغربيا حيث عرضوا عليه الجنسية المغربية كهدية.. وهو الأمر الذي سعد به لأنه كان متيقنا انه كسب القلوب والعقول.
وأضاف إن الناس تتحدث عن الجنسية المغربية وكأنها إسرائيلية متسائلا "لماذا لا يتم انتقاد من يحمل الجنسية الفرنسية سواء من فئة الشعب أو حتي المسئولين بالرغم من أنهم تجنسوا باسم الدولة التي قتلت مليونا ونصف مليون شهيد".
ونفى مناقشة قضية فتح الحدود مع عاهل المغرب الملك محمد السادس بحكم الصداقة التي تجمعهما، وقال" لست سياسيا"، معربا عن أمله في أن يتوصل الطرفان إلي اتفاق ينتهي بفتح الحدود بين البلدين.
وهذه لمحة عن الشاب خالد مقتبسة من ويكيبيديا "الشاب خالد اسمه الحقيقي خالد حاجّ إبراهيم، هو مغني، شاعر، ملحن و عازف متعدد جزائري من وهران لموسيقى الراي. ولد في حي سيدي الهواري بوهران في الجزائر يوم 29 فبراير 1960م.و تحصل الشاب خالد على الجنسية الفرنسية أيضًا، بدأ تسجيل أغانيه في سنّ المراهقة. أكسبته شعبيته لقبا غير رسمي "ملك الراي". حاز على العديد من الجوائز الدولية. يمكن اعتباره اليوم أشهر مغني جزائري عربي على مستوى عالمي."