دبي 27 يوليو (  أخبار الآن )

صدمت سيدة وابنتها زبائن أحد فروع مطعم “ماكدونالدز” – بمدينة “مانشستر” الإنجليزية – بدخولهما ردهة المطعم وهما تمتطيان حصانين، وهو ما أثار دهشة وإنزعاج الجميع. وصرحت متحدثة باسم “ماكدونالدز” أن المطعم رفض توفير وجبات للسيدتين، بل وعلق العمل بالمطعم بالكامل، حرصاً على سلامة زبائنه، وفقاً لما أوردته صحيفة “ميرور” البريطانية.
واضطرتا إلى النزول من فوق الحصانين لتتمكنا من دخول المطعم، غير أنهما أصرتا على الدخول بصحبة الحصانين، وهو ما أحدث إرباكاً شديداً بالمطعم وأجبر إدارته على إستدعاء الشرطة، التي قامت بدورها بتغريم السيدتيٌن لمخالفتهما قانون حظر اصطحاب الحيوانات إلى الأماكن العامة.

” مانشستر (بالإنجليزية: Manchester) أو منشستر هي مدينة بريطانية تقع في شمال غرب إنجلترا، وهي إحدى المدن الصناعية العريقة التي انطلقت منها الثورة الصناعية في أوروبا الغربية، وبها جامعات كبرى تعتبر من أهم جامعات المملكة المتحدة: جامعة مانشستر وجامعة مانشستر متروبوليتان وجامعة سالفورد. وتشتهر مدينة مانشستر بالنوادي الرياضية وخصوصاً مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي. شهدت المدينة علماء كبار منهم الكيميائي جون دالتون مكتشف الذرة، وكارل ماركس مؤسس الشيوعية. ويقطنها جاليات مسلمة تمثل حوالي 5% من إجمالي سكان المدينة، أكثرهم من جنوب آسيا كما هو حال كبريات مدن بريطانيا، بجانب جاليات عربية جائت لأسباب متعددة، ومن ضمنها جالية ليبية مهمة بجنوب المدينة.

يعتقد أن اسم مانشستر نشأ من الكلمة الرومانية «ماموكيوم» (باللاتينية: Mamucium) والتي اطلقت على حصن روماني بني قرب موقع المدينة الحالي. وقد جاء الاسم الروماني «ماموكيوم» بنطق لاتيني للاسم الأصلي للمنطقة وهو «مامكيستر» حيث «مام» وهي كلتيية تعني التل المخروطي إضافة كلمة «كايستر» (باللاتينية: ceaster) من الإنجليزية القديمة وتعني بلدة أي «بلدة التل». ويوجد اعتقاد اخر ان أصل التسميه من اللغة البريثونية وتعني الام. ” ويكيبيديا “

 

يمكنكم ايضا الاطلاع على :-