“ديفيد جونسون” الشهير بـ”بوشمان” في  مدينة “سان فرانسيسكو”، هو رجل أمريكي عجوز يقتات على مدى السنوات الـ30 الماضية عن طريق الاختباء وراء فروع شجرة والقفز على السياح لإخافتهم كنوع من الترفية ثم الحصول منهم على بعض المال.
يعيش “بوشمان” في سان فرانسيسكو بلا مأوى، حيث يحمل فقط بعضاً من فروع شجرة الكينا وصندوق من الورق المقوى.
ولد ديفيد جونسون في ولاية إنديانا، حيث عمل عامل على رافعة، وعامل على طاحونة وسائق شاحنة قبل أن ينتقل إلى سان فرانسيسكو، حيث عمل في البداية في تلميع الأحذية، ولكن بعد تقدمه في السن وإصابته بالتهاب المفاصل وزيادة المنافسة في مهنته، اضطر للبحث عن وسيلة جديدة لكسب العيش، فبدأ في انتظار السياح الذين يفضلون السير في الشوارع للتمتع بجو المدينة، قبل الانقضاض عليهم لإخافتهم ثم الحصول على مكافأة مالية صغيرة منهم على أدائه، حيث يلقون له ربع دولار أو دولار أو أكثر في إبريق.
وتعرض “بوشمان” للكثير من المشكلات بسبب طريقته المستفزة في إخافة السياح، حيث أن بعضاً من أصحاب المطاعم والمحال التجارية اتهموه باحتلال الأرصفة وبأنه يضر السياحة، كما أدت طريقته في إخافة الناس إلى إصابة العديد منهم، حتى أن بعض الأشخاص الذي تعرضوا لدعابته الثقيلة رفعوا ضده جنح في المحكمة، لكن تمت تبرئته من قبل هيئة محلفين.
ووفقا لموقع ويكيبيديا، فإن أرباح “بوشمان” التي تصل إلى 60 ألف دولار سنوياً (225 ألف ريال سعودي) سمحت له باستئجار حارس شخصي لحمايته من أي شخص قد يرغب في التعدي عليه.

 

قد يهمك ايضا الاطلاع على المواضيع التالية :-