طرحت الحامل “ناتاشا هيل” (26 عاماً) من “لوس أنجلوس” بولاية “كاليفورنيا” الأميركية مسابقة لاختيار اسم لطفلها للتصويت على الإنترنت مقابل 5 آلاف دولار (18.7 ألف ريال سعودي).
وقد بدأت في التفكير مسبقاً في اسم طفلها، ونظراً لحيرتها في اختيار اسم مناسب فقد قررت المشاركة في مسابقة تنظمها شركة “بيلي بالوت” على الإنترنت تعتمد على تصويت الجمهور لاختيار اسم الطفل.
وتعتمد المسابقة التي ترعاها الشركة على وضع قائمة تضم 5 أسماء للذكور و5 للإناث، ويتم منح حق التصويت للأصدقاء والعائلة لاختيار أفضل اسم للجنسين، ليحصل عليه الطفل حتى يصل إلى سن 18 عاماً حيث يمكنه تغييره بعد ذلك.
وأكدت “لاسي مولر”، مؤسسة الشركة، أن أسماء العلامات التجارية والغريبة جداً لن يتم وضعها ضمن قائمة الأسماء، ورأت “ناتاشا” أن الفكرة جيدة، وعبرت عن حماستها لمعرفة الاسم الذي فاز في التصويت.
وقد ذكرت “ناتاشا” أنها لن تراقب النتائج خلال فترة إقامة المسابقة من 18 – 22 مارس خوفاً من أن تختار اسمها المفضل وتفاجأ بعدم اختيار الناس له، وقد تم اختيار “ناتاشا” من بين 80 مرشحاً، وذكرت أنها ستستخدم الجائزة التي ستحصل عليها في سداد ديون بطاقة ائتمانها، وستضع الباقي في حساب التعليم الجامعي الخاص بطفلها.