تويوتا تجري تعديلات جذرية على لاند كروزر 2022

الطراز الجديد، المعروف لعشاق لاندكروزر باسم الفئة 300، هو مزيج من سلسلة 200 الموجودة منذ عام 2007 و GA-F لمنصة TNGA الأحدث من تويوتا.

على الرغم من أن لاند كروزر 2022 لا تزال عبارة عن دمج بين سيارة و شاحنة كسابقتها لكن في هذا الموديل أعيد تصميم الإطار الهيكلي في محاولة لتقليل الوزن وزيادة الصلابة. تدعي تويوتا أن لاند كروزر 2022 أخف وزنًا بمقدار 441 رطلاً من الطراز القديم.

تدعي تويوتا أنها خفضت أيضًا مركز الثقل (مما جعلها أقل عرضة للانقلاب في الحالات القصوى) وحسنت توزيع الوزن.

اخترنا لكم.. تويوتا لاند كروزر 2022 الجديدة

ترتدي GR Sport شبكة سوداء ومصدًا يضيف مظهرًا أكثر استعدادًا للطرق الوعرة

محرك لاند كروزر جديد

إن التغيير الأكبر في “لاند كروزر 2022” جاء تحت غطاء المحرك، مع تزويد السيارة بمحرك الأسطوانات الستة بسعة 3.5 لترات، والمعزز بشاحن توربيني، يضمن انتاج قوة 409 حصاناً، و650 نيوتن/متر من عزم الدوران، بزيادة 30 حصاناً، و110 نيوتن/متر من العزم، مقارنة عما كان يوفره محرك الجيل السابق المكون من ثمانية أسطوانات وذي سعة 5.6 لترات.

في الأسواق العالمية ، تم تقديم لاندكروزر منذ فترة طويلة بمحركات ديزل أيضًا، وسيتوفر هذا الجيل بمحرك ديزل توربيني مزدوج V-6 سعة 3.3 لتر مع 304 حصان و 516 رطل قدم من عزم الدوران. سيتزاوج كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات ويتميزان بالدفع الرباعي بدوام كامل مع علبة نقل ذات سرعتين. في بعض الأسواق ، سيكون الغاز الطبيعي V-6 متاحًا أيضًا بست سرعات أوتوماتيكيًا.

كما حظي الجيل الجديد، بتغيير أخر على صعيد نقل الحركة، بعد أن جاء طراز 2022 مع ناقل حركة مكوناً من عشر نسب أوتوماتيكية، مما يعطي “لاند كروزر” الجديدة، تسارعاً ممتازاً ضمن فئتها، مع القدرة على الانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة في عضون 6.7 ثانية.

اخترنا لكم.. تويوتا لاند كروزر 2022 الجديدة

يتم تقديم ثلاث نهايات أمامية مختلفة ، اثنان منها يتميزان بشرائح شبكية أفقية ومظهر أكثر ملاءمة للشارع ، بينما ترتدي GR Sport شبكة سوداء ومصدًا يضيف مظهرًا أكثر استعدادًا للطرق الوعرة.

لا تزال تصميمات التعليق الأمامي والمحور الخلفي المستقل قائمة، لكن الشركة قالت إنها حسنت المفاصل في كل الأركان. و تم تحديث نظام التعليق الديناميكي الحركي من تويوتا، KDSS، إلى E-KDSS.

عملت KDSS في السابق باستخدام الضغط الهيدروليكي، مما أدى إلى تحسين الأداء على الطرق الممهدة والوعرة حسب الحاجة.

أما E-KDSS تستبدل المضخة الهيدروليكية المركزية والخطوط بزوج من المضخات، واحدة لكل محور، مما قد يسمح للنظام بالتحكم بشكل أكبر في حركات الجسم والعجلات.

 أيضًا قد تم زيادة زوج من المساعدين الإلكترونيين على الطرق الوعرة: نظام مراقبة التضاريس ونظام تحديد التضاريس.

الأول هو نظام كاميرا يسمح للسائق برؤية العوائق التي قد يحجبها غطاء المحرك أو أجزاء أخرى من السيارة. يقوم هذا الأخير تلقائيًا بتغيير وضع القيادة بناءً على التضاريس بدلاً من مطالبة السائق بالقيام بذلك يدويًا.

وبحسب ما ورد، تم وضع جميع تحديثات نظام التعليق والتحديثات التقنية على الطرق الوعرة من قبل مهندسي تويوتا والسائقين المحترفين من فريق رالي داكار التابع للشركة.

هيكل جديد من لاند كروزر 2022

هيكل جديد من لاند كروزر 2022

هيكل السيارة لاندكروزر الجديد

الذي رأيناه في الصور انها أضخم وتتميز بشبكة أكبر، لكنه تطور بشكل واضح من الطراز السابق.

تقول تويوتا إن ميزات مثل المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية تم تركيبها عمدًا على أعلى مستوى ممكن حيث تقل احتمالية تعرضها للتلف على الطرق الوعرة.

يتم تقديم ثلاث نهايات أمامية مختلفة، اثنان منها يتميزان بشرائح شبكية أفقية ومظهر أكثر ملاءمة للشارع، بينما ترتدي GR Sport شبكة سوداء ومصدًا يضيف مظهرًا أكثر استعدادًا للطرق الوعرة.

التحسينات الداخلية

 لاند كروزر 2022 الجديدة تمامًا من الداخل أيضًا. فقد ترافقت التغييرات الخارجية والميكانيكية، بجملة من التحسينات الداخلية، إذ جاءت مقصورة “لاند كروزر” قياسياً مع شاشة معلومات قياس 9 إنشات، وتوافر خيار الحصول على شاشة أكبر حجماً من قياس 12.3 إنشاً، ويمكن الولوج إلى الهواتف الذكية عبر نظامي “آبل كاربلاي” و”آندرويد أوتو”، بالإضافة إلى خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الخلوية.

وزودت المقصورة بكاميرا ذات خاصية رؤية بـ 360 درجة، ونظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، كما تتوفر السيارة أيضاً مع باب خلفي يعمل كهربائياً، ونظام تعريف بالبصمة، ونظام تنقية للهواء، ومقود يتم تعديله كهربائياً.

اخترنا لكم.. تويوتا لاند كروزر 2022 الجديدة

تم إيجاد مساحة أكبر في الصف الثالث، على مدار الجيلين الماضيين، انقسمت مقاعد الصف الثالث إلى الأسفل من المنتصف ثم طويت مقابل النوافذ عند الحاجة إلى مساحة أكبر للشحن.

اختفى هذا التصميم، واستبدلت بمقاعد تقليدية أكثر تطوى بشكل مسطح في الأرضية.

قامت تويوتا أيضًا بتحديث تقنية السلامة في لاند كروزر بمجموعة تقنيات Toyota Safety Sense. بالإضافة إلى المركبات والمشاة وراكبي الدراجات، يتعرف النظام الآن أيضًا على المركبات التي تعبر التقاطعات ويمكنه التدخل في التوجيه والحفاظ على المسار عندما يقوم السائق بمناورة طارئة لتجنب الاصطدام.

سيقوم النظام أيضًا بالفرملة تلقائيًا لتجنب الاصطدام بالمركبات والأشياء والمشاة أثناء مناورات ساحة الانتظار.

بالإضافة إلى ذلك، قامت تويوتا بتغيير موضع مقعد السائق لجعل أحدث سيارة لاند كروزر أسهل في القيادة، وكذلك لتقليل إجهاد السائق.