اخترنا لكم Apple iPad Pro… جهاز لوحي بقوة كمبيوتر محمول

image

نظرة عن قرب على جهاز Apple iPad Pro الجديد Photo by Roberto Nickson from Pexels

دبي (قسم التكنولوجيا) - 17/06/2021 . 22:11

يعد جهاز ايباد برو مقاس 12.9 بوصة ، المزود بمعالج Apple M1 ، أقوى بشكل كبير من أي جهاز iPad سابق ومعايير تشبه تمامًا أجهزة Mac M1 من Apple.

 iPad Pro الجديد بالنظام التشغيل الخاص به و شاشة 12.9 بوصة بشكل رائع، بقوة تتناسب مع أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Apple ، وأفضل شاشة رأيناها على الإطلاق ، وخيارات اتصال لا تستطيع أحدث أجهزة MacBooks الوصول إليها.

اخترنا لكم Apple iPad Pro... جهاز لوحي بقوة كمبيوتر محمول
هناك نوعان من طرازات iPad Pro الجديد. يبدأ الطراز مقاس 11 بوصة بسعر 3200 درهم، ويبدأ الطراز مقاس 12.9 بوصة بسعر 3500 درهم

جهاز لوحي بقوة الكمبيوتر المحمول، بأسعار الكمبيوتر المحمول

هناك نوعان من طرازات iPad Pro الجديد. يبدأ الطراز مقاس 11 بوصة بسعر 3200 درهم، ويبدأ الطراز مقاس 12.9 بوصة بسعر 3500 درهم. نحن نراجع الطراز الأكبر، وهو الوحيد المزود بشاشة XDR Mini LED الجديدة. كلاهما يأتي باللون الرمادي أو الفضي. يبلغ قياس الطراز 12.9 بوصة 11.04 × 8.46 × 0.25 بوصة (HWD) ، ووزنه فقط 0.7 كغ فقط.

أول شيء خطر في بالي من غير المحتمل أن ادفع 3500 درهم فقط لجهاز اللوحي ايباد برو . يجب أن يكون الجهاز قادرًا على العمل كجهاز الكمبيوتر الأساسي الخاص بك، ويجب أن يقوم بنفس عمل الكمبيوتر المحمول. تتمتع شريحة M1 في هذا الجيل من iPad Pro بهذه السعة بلا منازع ، لكن iPadOS لا يستفيد منها.

السيناريو ان استعمال ايباد برو كأنه كمبيوتر من المحتمل أن تتجاوز سعة التخزين بعد عام . فالحل جاء اذ يمكن لـ Pro استخدام وحدة تخزين خارجية، ولكن في iPadOS ، محركات الأقراص الخارجية لا يمكن لبعض التطبيقات استخدامها مباشرة، لذا فأنت تريد هذا التخزين الداخلي. تتضمن خيارات محرك الأقراص الثابتة 256 جيجابايت (مقابل مبلغ إضافي) ، و 512 جيجابايت، و 1 تيرابايت، و 2 تيرابايت.

اخترنا لكم Apple iPad Pro... جهاز لوحي بقوة كمبيوتر محمول
تحتوي هذه الشاشة على 10000 وحدة إضاءة خلفية LED صغيرة مقسمة إلى 2500 “منطقة تعتيم محلية”

رؤية جديدة

شاشة XDR على iPad Pro مقاس 12.9 بوصة جيدة بشكل مذهل. بدلاً من عدد قليل من الإضاءة الخلفية كما هو الحال في معظم شاشات LCD ، أو وحدات البكسل ذاتية الإضاءة مثل شاشات OLED ، تحتوي هذه الشاشة على 10000 وحدة إضاءة خلفية LED صغيرة مقسمة إلى 2500 “منطقة تعتيم محلية”. إنه يجعل الصور تبدو أكثر ثراءً وواقعية مما تبدو عليه على الكمبيوتر المحمول Lenovo ThinkPad X1 Carbon أو على أجهزة iPad الأقل تكلفة. تعمل شاشات LED الصغيرة على تقريب شاشات LCD من الأسود المطلق الذي نعرفه من OLED. عندما تشاهد دفق فيديو HDR بأعلى معدل بث ممكن (أي على اتصال جيد بالإنترنت) ، ترى حقًا الفرق الذي يحدث. التفاصيل في مناطق الظل أكثر وضوحًا.

جودة الصوت تكمل التجربة الفاخرة. على الرغم من أن iPad Pro يفتقر إلى مقبس سماعة رأس لكن مكبرات الصوت الرباعية تقدم أفضل صوت سمعته على جهاز لوحي على الإطلاق. تسمع كل تفصيل اذا كنت من محبين متابعة مسلسلاتك المفضلة عند التنقل مثلي كثير من الأصوات مفقودة عندما اتابع على الأجهزة اللوحية الرخيصة أو الكمبيوتر المحمول الخاص بي. يوجد مكبرا صوت على كل جانب من جوانب الجهاز اللوحي. يحيط هذا الزوج بمنفذ Thunderbolt 4

تحتوي الشاشة التي تبلغ مساحتها 2732 × 2048 بكسل على ميزات أخرى رأيناها في شاشات iPad Pro من قبل، وهي 120Hz ProMotion الشائعة في هواتف Samsung و OnePlus، لكن Apple تحفظه لخط iPad Pro فقط. و ذلك لأن معدل الإطارات الأعلى يجعل القلم أكثر استجابة، والتمرير سلس للغاية.

تقول شركة آبل إن كلاً من طرازي iPad Pro مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة بهما انعكاس بنسبة 1.8٪ ، وهو معدل منخفض للغاية. يمكنك من استخدام iPad Pro في الخارج في يوم مشمس.

للاتصال ، السماء هي الحد

يحتوي الطراز الخلوي لجهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة على مودم Qualcomm’s X55 الموجود في سلسلة iPhone 12. هناك ثلاثة نماذج إقليمية ، تحتوي جميعها على كل نطاق 4G LTE ونطاق 5G دون 6 جيجاهرتز. طراز A2379، يحتوي على eSIM وموجة ملليمتر 5G. يحتوي الطراز A2461 على eSIM ولكن لا يحتوي على mmWave ؛ من المحتمل أن يتم بيعها في كندا وفي البلدان الأخرى التي لا تحتوي على شبكات mmWave. يحتوي الطراز A2462 على بطاقة SIM فعلية ولا يحتوي على mmWave ؛ من المحتمل أن يتم بيعها في الغالب في الصين.

وجود واجهة eSIM الخاصة بـ iPad تسهل جدًا إضافة خطط خدمة مخصصة من شركات نقل مختلفة. ولكن وجود 5G المدمج يجعل الاتصال سهلاً بشكل لا يصدق ، مما يعني عدم وجود بحث عن الشبكات أو الحاجة إلى التأكد من شحن هاتفك – فالكمبيوتر اللوحي موجود ببساطة على الإنترنت طوال الوقت. الميزة الأخرى لشبكة 5G المدمجة هي أنها يمكن أن تكون أسرع من Wi-Fi، أو اتصال مقيد عبر Wi-Fi. يبلغ الحد الأقصى لنقاط الاتصال بشكل عام حوالي 600 ميجابت في الثانية، ولكن إذا كنت تستخدم نظام 5G فائق السرعة، فسترى سرعات اتصال أعلى بكثير.

اخترنا لكم Apple iPad Pro... جهاز لوحي بقوة كمبيوتر محمول
اخترنا لكم Apple iPad Pro …. جهاز لوحي بقوة كمبيوتر محمول

الكاميرات مثالية للواقع المعزز

يحتوي الجزء الخلفي من iPad Pro على كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.8 وكاميرا بزاوية عريضة 10 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.4 بزاوية 125 درجة، إلى جانب مستشعر عمق LiDAR الذي يعمل على تسريع الواقع المعزز والتقاط الصور ثلاثية الأبعاد. في المقدمة، توجد كاميرا بزاوية عريضة تبلغ 12 ميجابكسل و 122 درجة ، تمت ترقيتها من 7 ميجابكسل في طرز العام الماضي. الكاميرات الرئيسية تسجل الفيديو بدقة 4K حتى 60 إطارًا في الثانية ؛ الكاميرا الأمامية تسجل فيديو بدقة ١٠٨٠ بكسل بمعدل ٦٠ إطار بالثانية.

يعد هذا جيد جيدًا لما ستحصل عليه من اي كاميرا لكمبيوتر لوحي، وهو تقريبًا يصل إلى معايير iPhone الحديثة ، مع ميزة واحدة مفقودة كبيرة: الوضع الليلي على iPhone. تعاني الصور منخفضة الإضاءة الملتقطة على iPad Pro من التعريف الصوري، وهي بالتأكيد لا تُظهر التأثير الملحوظ الذي تحصل عليه على أحدث أجهزة iPhone حيث يبدو الليل مثل النهار تقريبًا. مع إضاءة أفضل ، تعمل خوارزمية Smart HDR 3 بشكل لا يصدق مع المشاهد الخارجية ، مما يمنحك سماء زرقاء ودرجات ألوان غنية دون تفجير أي شيء.

تعد الكاميرا الأمامية قفزة هائلة تتجاوز معظم الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لإجراء مكالمات الفيديو. تتيح العدسة ذات الزاوية العريضة 122 درجة ميزة Center Stage ، وهي ميزة جديدة حيث تقوم الكاميرا بتتبعك ، قليلاً فقط ، إذا كنت تتحرك في جميع أنحاء الغرفة أثناء مكالمة فيديو. لا يزال من السهل جدًا الخروج من الإطار ، لكن الميزة أنيقة.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.