اخترنا لكم PS5.. بلايستيشن 5 أداء ثوري وتصميم جريء ومرئيات مذهلة

image

دعمت سوني جهاز بلايستيشن 5 الجديد بحامل يتيح استخدام الجهاز أو وضعه في كلا الاتجاهين عاموديا وأفقيا مع وجود فتحات لتبديد الحرارة

اليابان (قسم التكنولوجيا) - 21/06/2021 . 11:37

في عام 2020 كشفت شركة Sony النقاب عن وحدة تحكم PS5 جديدة للجيل القادم من الألعاب

و مع مرور اكثر من نصف عام على إطلاقها, فإن القرار للحصول على واحدة لا يزال مهما لهواة الألعاب الإلكترونية.

أجرت Sony بعض التغييرات الفعالة من خلال تحديثات للنظام، فقد أعادت الشركة تطوير الأجزاء الرئيسية التي تهم المستخدم – منها إعدادات أبسط وواجهة مستخدم مدروسة جيدًا. و زيادة على ذلك فهو وحدة التحكم الثورية، وهناك مكافآت إضافية لأعضاء PS Plus للاستمتاع بها أكثر. 

 حجم أكبر و تصميم جريء؟

أولاً ، لنتحدث عن التصميم الجديد  الذي يتمثل في ادخال اللون الأبيض, مع اللون الأسود, الإصدارات السابقة كانت جميعها أسود بالكامل. الطبقة الخارجية هي البيضاء و هي بلاستيكية غير لامعة ثم توجد أضواء LED زرقاء ومنطقة وسط سوداء لامعة. علاوة على ذلك ، فإن PlayStation الجديدة هي أكبر حجماً بكثير من صابقاتها مثل PS4. 

سأذهب إلى حد القول إن PlayStation 5 ستكون أول ما يلاحظه شخص عند دخوله غرفة المعيشة الخاصة بك. ومع ذلك يمكنني القول ان التصميم جريء بالتأكيد والجزء الجيد هو هو أنه يمكنك استخدامها في اتجاه أفقي أو رأسي.

اخترنا لكم PS5.. بلايستيشن 5 أداء ثوري وتصميم جريء ومرئيات مذهلة
بلايستيشن 5 أداء ثوري وتصميم جريء ومرئيات مذهلة

إن المركز الأسود اللامع لجهاز PS5 هو المكان الذي توجد فيه كل المفاتيح. فتجد منفذ USB من النوع C ومنفذ USB قياسي في المقدمة بالإضافة إلى زر طاقة وزر إخراج لمحرك الأقراص في الأسفل. إذا كان لديك الإصدار الرقمي من PS5، فكل ما ستحصل عليه هو زر الطاقة لأنها تحتوي على محرك أقراص بصري 4K Blu-ray على الجانب.

هناك المزيد من االمفاتيح على الجزء الخلفي، مع إضافة منفذي SuperSpeed ​​USB-A ومنفذ HDMI 2.1 ومحول تيار متردد ومقبس Ethernet. الشيء الوحيد المخيب للآمال هنا هو عدم وجود منفذ للصوت البصري ، والذي سيبدو مخيبا للآمال نوعا ما لمن لديهم إعدادات صوتية متطورة. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الفاصل البصري إلى HDMI هو الحل.

بلايستيشن 5 أداء ثوري

تجدر الإشارة إلى أن PlayStation 5 يحتوي على بعض أجهزة معالجات قوية جدًا، مما يضمن أن تجربة اللعب يمكنها بسهولة مواكبة المنافسة من Microsoft أو منصات الألعاب المتطورة. يوجد في قلب PS5 معالج AMD Zen 2 ثماني النوى، و 10.3 تيرافلوب من قوة الرسومات، وذاكرة GDDR6 سعة 16 جيجابايت، وذاكرة SSD مخصصة سريعة للغاية بسعة 825 جيجابايت.

البلايستيشن 5 قادرة على تشغيل الألعاب بدقة تصل إلى 8K. و يمكن لوحدة التحكم أيضًا دفع عناوين مختارة إلى 120 إطارًا في الثانية بدقة 4K. ومع ذلك ، تهدف Sony إلى ممارسة ألعاب 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية كمعيار للعب PS5 ، والذي لا يزال معيارًا مثيرًا للإعجاب.

 

من بين أهم ميزات وحدة التحكم الجديدة من سوني هي الرسومات التي تدعم تتبع الأشعة في الوقت الفعلي. يعمل تتبع الشعاع على تحسين الإضاءة والظلال والانعكاسات في الألعاب المدعومة، مما يجعلها تبدو أكثر واقعية. يتضح هذا كثيرًا في Spider-Man: Miles Morales ، الذي يعرض بعض إمكانيات تتبع الأشعة ، مع إضاءة محسنة وانعكاسات شبه واقعية.

بالنظر إلى الأجهزة القديمة، يمكنك أن تتوقع أن يكون لجهاز PS5 نظام تبريد مكثف للغاية مما يجعلك تتسائل عن مدى ارتفاع صوت المراوح ب PS5 مقارنة بوحدات التحكم من الجيل السابق (PS4 و PS4 Pro). الجواب انه صامت. يعمل PS5 بشكل صامت نسبيًا في معظم الأحيان.

مرئيات مذهلة

بالإضافة إلى الألعاب، سيكون PS5 بمثابة إضافة ممتازة لإعدادات الترفيه الخاصة بك. تحتوي وحدة التحكم على مجموعة كبيرة من التطبيقات  التي يمكن تنزيلها واستخدامها مباشرة على وحدة التحكم بدل التلفاز أو Apple tv. بالإضافة إلى ذلك. تشمل التطبيقات PS5 Netflix و Hulu و Disney + والمزيد. و يأتي الإصدار من PS5 أيضًا مع محرك أقراص Blu-ray بدقة 4K.

بينما أعادت Sony تصميم علبة  PlayStation 5 ، لكن يبدو أن الشركة اختارت تبسيط واجهة المستخدم بدلاً من إجراء إصلاح شامل للتصميم. تبدو واجهة البرنامج الإجمالية بسيطة في معظمها. تنقسم الشاشة الرئيسية إلى قسمين – الوسائط والألعاب ، والتي تبدو وكأنها خطوة لجعل وحدة التحكم أكثر ملاءمة للاستخدام كنظام ترفيه منزلي.

تقدم Sony أيضًا الميزات الاجتماعية من PS4 ، بما في ذلك تقديم مشاركة الفيديو بسهولة. يمكنك أيضًا استخدام الإملاء للرسائل بفضل الميكروفون المدمج في وحدة التحكم. بالإضافة إلى ذلك ، سيسمح لك وضع صورة داخل صورة بمشاهدة بث مباشر لطريقة لعب أحد الأصدقاء.

تعد بطاقات PS5 إضافة جديدة ممتازة فتتيح لك البطاقات تتبع تقدمك، أو عرض مستوى معين في اللعبة، أو الحصول على آخر الأخبار من أحد المطورين، أو الانتقال إلى أجزاء معينة من اللعبة. تمكنك أيضًا من الوصول إلى العديد من الموارد، بما في ذلك دروس الفيديو داخل اللعبة حول كيفية إكمال المستويات الصعبة.

اخترنا لكم PS5.. بلايستيشن 5 أداء ثوري وتصميم جريء ومرئيات مذهلة
الوزن الكلي لجهاز التحكم وإحساسه يجعله مريحًا جدًا في الاستخدام ، حيث يجلس معظم الوزن في المقابض.

جهاز تحكم PS5 Dual Sense

تتميز وحدة التحكم PS5 DualSense الجديدة بردود فعل لمسية ممتازة، ومكبرات صوت مدمجة، ومشغلات تكيفية لتقديم تجربة غامرة. الإضافتان الكبيرتان إلى وحدة التحكم الجديدة هما ردود الفعل اللمسية وتحريك المقاومة،  يبدو أن Sony تأخذ الأمور إلى مستوى أعلى وتقدم مستوى جديد من الانغماس الفريد لوحدة التحكم في الألعاب.

الوزن الكلي لجهاز التحكم وإحساسه يجعله مريحًا جدًا في الاستخدام، حيث يجلس معظم الوزن في المقابض. في حين أن جزءًا كبيرًا من وحدة التحكم مصنوع من البلاستيك، و المقابض الموجودة في الأسفل لها ملمس أكثر خشونة، والذي يبدو أنه مصمم لجعل جلسات اللعب الطويلة أكثر راحة. تتميز لوحة الألعاب DualSense الجديدة أيضًا بلمسة نهائية باللونين الأسود والأبيض ، مع جميع أزرار PlayStation الكلاسيكية مع بعض الإضافات الجديدة.

يأتي مع جهاز بلايستيشن 5 عدة ملحقات، تشمل وحدة لشحن ذراع التحكم، وكاميرا HD جديدة، وسماعة لاسلكية بتصميم متناسق مع تصميم الجهاز باسم Pulse 3D، وريموت كنترول.

أبزر الألعاب

هناك العديد من الإصدارات الجديدة للألعاب المتاحة على جهاز سوني PlayStation 5 الجديد، ومن أبرزها النسخة الجديدة من Spider Man وHitman 3 وSquare Enix وGran Turismo وRift Apart وDemons souls وGoffall وFFFA 21.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.