اخترنا لكم.. بنتلي بنتياجا سبيد 2021 بمحرك مصنع يدوياً

image

فتحت بنتلي بنتايجا آفاقًا جديدة

دبي (غرفة الأخبار) - 08/06/2021 . 16:21

بنتلي بنتياجا سبيد الجديدة

تعتبر بنتلي بنتياجا سبيد الجديدة سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فائقة الفخامة توفر أقصى درجات القوة والرفاهية وسهولة الاستخدام.

فتحت بنتلي بنتايجا آفاقًا جديدة عندما تم إطلاقها عالميًا في عام 2016 كأول سيارة دفع رباعي فائقة الفخامة، لكنها في عام 2021 تواجه منافسة من أمثال Lamborghini Urus و BMW X7 و Mercedes-Benz GLS و Rolls-Royce Cullinan. مع وجه جديد وتقنية محدثة، هل ما زالت بنتلي بنتايجا سبيد في الصدارة؟

تعتبر البيانتاجا سبيد 2021 أسرع SUV في العالم, فهي تحافظ على انها من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في العالم مع خيارات أكثر. من ناحية قوة المحرك و الفخامة, و الأداء السلس.

ماذا تحتوي ال Bentayga speed

أولاً المحرك تم تصنيعه يدوياً بانجلترا, و تجمع بين مجموعة نقل الحركة W12 و مميزات نظام مولينير “Mulliner” للقيادة.

قوة كبيرة تحصل عليها بنتايجا سبيد من محرك W12 مزدوج التوربو سعة 6 لتر بقوة 626 حصان وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن.متر متاح بين 1,500 دورة في الدقيقة و5,000 دورة في الدقيقة، ويقترن هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا في 3.9 ثانية فقط، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 306 كلم/ساعة.

وفي مكان آخر، تحصل بنتايجا سبيد على نظام بنتلي Dynamic Ride الذي يشتمل على تقنية اللف النشطة الكهربائية التي تستخدم نظام 48 فولت، كما تمت إعادة معايرة نظام التوجيه، ويُمكن للمشترين أيضاً الحصول على مكابح سيراميك كربونية.

تصميم رياضي

تعتمد سيارة بنتلي بنتياجا سبيد 2021 الجديدة على التصميم المحدث بالكامل, حيث تتبنى نفس تصميم Bentley DNA السائد الان عبر المجموعة الطرازات بأكملها من خلال تقديم أحدث التقنيات و تكنولوجيا السيارات الحديثة و مقصورة أكثر جاذبية.

اخترنا لكم.. بنتلي بنتياجا سبيد 2021 بمحرك مصنع يدوياً

من ناحية التصميم، فقد حصلت بنتايجا سبيد على مظهر رياضي أكثر من الموديل القياسي، حيث حصلت على مصابيح أمامية داكنة وعتبات جانبية بلون الهيكل، ومصدات أمامية وخلفية مخصصة، وجناح خلفي أكبر، كما تتميز بجنوط 22 بوصة بتصميمين مختلفين، ونظام عادم بيضاوي الشكل.

يتميز الجزء الخلفي بجناح خلفي ممتد مثبت على السقف، ومصابيح خلفية جديدة ومنافذ عادم رباعية ، بالإضافة إلى تغيير موضع لوحة الأرقام إلى المصد السفلي. تتميز جميع عناصر الإضاءة الخارجية بتصميم الكريستال المقطوع ، الذي يلتقط الضوء ونوعًا من البريق حتى عندما تكون بنتايجا ثابت

تستمر التعديلات التي أجرتها بنتلي على بنتايجا سبيد في المقصورة، حيث حصلت على تقسيم فريد للألوان، كما تقول الشركة أنه يُمكن للعملاء الحصول على أجزاء مصنوعة من الكانتارا مثل ناقل الحركة وعجلة القيادة من بين مناطق أخرى عديدة، إذا رغب العميل في ذلك، ويُمكنك رؤية نظام ترفيهي بشاشة لمسية مقاس 10.9 بوصة المستخدم في بنتايجا 2021، والجديد في السيارة هو أجهزة القياس الرقمية بالكامل التي يُمكن تخصيصها.

اخترنا لكم.. بنتلي بنتياجا سبيد 2021 بمحرك مصنع يدوياً

في حين تتوفر بنتلي بنتايجا سبيد بإصدار أسود أنيق، لتستبدل جميع الأجزاء الكرومية الخارجية وغيرها من التفاصيل اللامعة بأجزاء سوداء لامعة أو من ألياف الكربون، مع قضبان سقف سوداء لامعة، وجنوط 22 بوصة وأنابيب عادة سوداء، كما تم استبدال الجناح بآخر مصنوع من ألياف الكربون.

ومثل موديلات بنتلي الأخرى، فيُمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة كبيرة من خيارات الطلاء، مع ما لا يقل عن 17 لوناً قياسياً، و47 لوناً إضافية متوفرة في إصدارات Extended وMulliner لسيارة بنتايجا، بالإضافة إلى 24 خياراً إضافياً للطلاء ذو اللونين، كما يُمكنك تقديم عينة لون ترغب في الحصول عليه وستقوم بنتلي بمطابقة اللون على سيارتك.

اخترنا لكم.. بنتلي بنتياجا سبيد 2021 بمحرك مصنع يدوياً

الأساسيات

تشتمل على المعدات الأساسية وهي  عجلات مقاس 22 بوصة، ونظام تعليق هوائي، ومصابيح أمامية Matrix LED ، وشاشة أمامية ، وجلد داخلي ، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة ومبردة ، ومقاعد خلفية مائلة، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ، وأجهزة رقمية بالكامل.

للوصول للخصائص المتعددة فهو من خلال  شاشة تعمل باللمس ضخمة مقاس 10.9 بوصة، والتي تعمل بالملاحة عبر الأقمار الصناعية مع بيانات حركة المرور في الوقت الفعل ، ونظام Apple CarPlay اللاسلكي ، ونظام Android Auto السلكي، والراديو الرقمي، والخدمات المتصلة بشبكات 4G ، ويتم إخراجها إلى نظام صوتي مكون من 12 مكبر صوت.

يتم تقسيم نظام التحكم في المناخ إلى أربع مناطق ، مما يعني أنه يمكن ضبط درجة الحرارة المثلى للسائق والراكب الأمامي والمقاعد الخلفية الخارجية.

يمكن لركاب الصف الثاني أيضًا الوصول إلى كمبيوتر لوحي قابل للفصل مقاس 5.0 بوصة يمكنه التحكم في وظائف الوسائط المتعددة والمركبة ، بالإضافة إلى ضبط لون الإضاءة المحيطة الداخلية. حقيقة ممتعة: سيؤدي تغيير درجة الإضاءة المحيطة أيضًا إلى تغيير لون شاشة الوسائط المتعددة الرئيسية.

اخترنا لكم.. بنتلي بنتياجا سبيد 2021 بمحرك مصنع يدوياً

تم تزويد مساحات الزجاج الأمامي أيضًا بـ 22 لوحة يمكن لكل منها تسخينها للحصول على إمكانيات أفضل لتنظيف المطر والجليد.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.