قطاع تكنولوجيا المعلومات من أهم الوظائف ذات الأجر العالي

قد تؤدي عمليات التسريح الجماعي للعمال في مجال التكنولوجيا والمحادثات حول الركود العالمي إلى كسر التفاؤل بشأن وظائف 2024، إلا أنه من المستحيل تجاهل ثلاث صناعات رائدة تتقدم بسرعة، وترتفع فيها الرواتب.

إذا كنت تشعر بأنك عالق في مسار حياتك المهنية ولا تتوفر لك الفرص المناسبة للنمو، فقد تكون هذه القائمة من الصناعات ذات الأجور الأعلى مناسبة لك.

1- تكنولوجيا المعلومات

أدى الازدهار في قطاع التكنولوجيا إلى خلق عصر ذهبي من أهم سماته الرواتب المرتفعة لمحترفي التكنولوجيا.

وفقًا لـ Inced و Techopedia ، فإن علماء البيانات ومهندسي البرمجيات ومطوري الأجهزة المحمولة ومهندسي السحابة يقولون أن متوسط ​​رواتبهم يبلغ ستة أرقام سنويًا.

هذه الزيادة في الرواتب لا تجعل هذه المهن مرغوبة فحسب، بل تجعلها أكثر المهن المجزية ماليًا في المشهد الوظيفي الحالي.

3 وظائف هي الأعلى أجرًا في 2024.. كيف تلتحق بها؟

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى صناعة التكنولوجيا، يمكنك اتباع الطريقة التقليدية والبدء بدراسة موضوعات مثل علوم الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات.

في بعض الأحيان فإن الحصول على شهادة ليس ضروريا، لأن ما هو أكثر قيمة من التعليم هو تجربة العالم الحقيقي ويمكنك الحصول عليها من خلال التدريب والممارسة.

يمكنك أيضًا الحصول على دورات عبر الإنترنت لتحسين المهارات ومواكبة اتجاهات التكنولوجيا الجديدة.

2- التمويل

قطاع التمويل هذا العام مليء بالتحديات الكبيرة وفرص النجاح الكبيرة، فوفقًا لشركة Deloitte ، تؤثر عوامل مثل أسعار الفائدة المرتفعة والتغيرات التكنولوجية السريعة على صناعة التمويل، وقد تؤدي هذه الظروف إلى زيادة النمو والأهمية.

وبسبب هذا النمو، فإن وظائف التمويل الأساسي مثل المصرفيين ومديري المخاطر والمستشارين الماليين تشهد زيادة في الرواتب.

وفقًا لـ Glassdoor ، يحصل المصرفيون الاستثماريون على متوسط ​​راتب ضخم يبلغ 144,633 دولارًا سنويًا.

إذا أردت أن تدخل هذا القطاع، فإن الحصول على شهادة في العلوم المالية أو الأعمال أو الاقتصاد هو بوابتك إلى هذه الصناعة. ولكن إذا لم تكن لديك خلفية في مجال التمويل، ففكر في التسجيل في دورات تدريبية احترافية، مثل CFA أو CFP.

واعلم أن كونك جيدًا في الوظائف المالية لا يعني فقط أن تكون جيدًا في التعامل مع الأرقام، بل تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على التطور عند الحاجة وحل المشكلات، تمامًا كما هو الحال في الوظائف التقنية.

3- الرعاىة الصحية

في عالم يسعى باستمرار لتحسين الصحة والرفاهية، تلعب صناعة الرعاية الصحية دورًا مهمًا.

تشير منظمة الصحة العالمية إلى أن متوسط ​​العمر المتوقع الأطول وظهور المشكلات الصحية المزمنة يستلزم تحسين خدمات وأنظمة الرعاية الصحية.

3 وظائف هي الأعلى أجرًا في 2024.. كيف تلتحق بها؟

تعمل الابتكارات المثيرة مثل التطبيب عن بعد والتشخيص القائم على الذكاء الاصطناعي على تغيير طريقة رعاية الأطباء والممرضات للمرضى.

لبدء مهنة في مجال الرعاية الصحية، ستحتاج إلى خلفية تعليمية قوية في مجال متعلق بالرعاية الصحية.

وحاول الحصول على تجربة واقعية من خلال التدريب الداخلي أو العمل بدوام جزئي أو التطوع في أماكن مثل المستشفيات أو العيادات.

أيضًا، نظرًا لأن الرعاية الصحية تستخدم المزيد من التكنولوجيا، فكر في التعرف على أشياء مثل البيانات الصحية أو الخدمات الصحية عبر الإنترنت.

يتطلب النجاح في هذه الصناعة أكثر من مجرد المعرفة والمهارات، بل يتعلق الأمر أيضًا بالاهتمام، وحسن التحدث مع الناس، والرغبة في مساعدة الآخرين.